مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الخطوط الجوية تحدد 16 تموز موعداً لاستئناف رحلاتها بين بغداد وموسكو

نشر
الأمصار

أعلن مدير عام الخطوط الجوية في العراق مناف عبد المنعم ،اليوم السبت ،عن موعد إستئناف الرحلات المباشرة بين العراق وروسيا بعد توقفها مؤخراً، مبينا سيتم تنفيذ أول رحلة مباشرة في 16 من شهر تموز الجاري.

وتابع عبد المنعم، في بيان، أن "إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين بغداد وموسكو جاء انسجاما مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي باعتباره من خطوط النقل الحيوية التي تخدم الجالية العراقية المتواجدة على الأراضي الروسية."

وأضاف، أن "عدد الرحلات تم تحديده بواقع رحلتين إسبوعياً يومي السبت والثلاثاء كمرحلة أولى مع إتاحة فرصة تخصيص رحلات إضافية بعد دراسة حجم الطلب على القطاع المذكور".

العراق.. الخطوط الجوية تعلن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين

أعلنت الخطوط الجوية في العراق عن بدء تسيير الرحلات المباشرة من بغداد الى بكين بعد توقف استمر لعدة سنوات.

وذكر بيان لوزارة النقل، أنه "انسجاماً مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة توسيع وجهات الناقل الوطني الى مختلف القطاعات الإقليمية والدولية، تعلن إدارة الخطوط الجوية العراقية عن بدء تسيير الرحلات المباشرة من بغداد الى بكين بعد توقف استمر لعدة سنوات"، لافتاً الى أنه "انطلقت ظهر اليوم الرحلة الأولى من مطار بغداد الدولي الى مطار بكين داشينغ الدولي".

وبين مدير عام الشركة المهندس مناف عبد المنعم حسب البيان أن "عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو) يعد خطوة مهمة لاسيما أنه سيفتح آفاقاً جديدة من التعاون المشترك بين البلدين"، مشيراً الى أن "عدد الرحلات المجدولة لهذا القطاع حددت بواقع رحلتين إسبوعياً، ذهاباً من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإياباً من بكين يومي الأحد والأربعاء، فضلاً عن تخصيص أحدث الطائرات لخدمة الخط وهي من طراز Dreamliner المتميزة بقطع المسافات الطويلة ورفاهية السفر العالية".

العراق.. وزير الكهرباء يصدر عدة توجيهات بخصوص شهر محرم

أصدر وزير الكهرباء في العراق زياد علي فاضل، اليوم السبت، عدة توجيهات بخصوص شهر محرم الحرام.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء في بيان: إن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل, أجرى زيارة تفقدية إلى ‏مركز السيطرة الوطني، حيث اطلع على مستويات الإنتاج وعدالة توزيع الأحمال ‏بين المحافظات".

وأضاف البيان، أن "الوزير أصدر عدة توجيهات بإعطاء مدينة كربلاء خصوصية خلال أيام محرم ‏الحرام وزيادة حصتها من التجهيز؛ لما تشهده من حضور مليوني في ذكرى فاجعة ‏الطف الأليمة".