مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفارة العراقية في باريس توفر خدماتها للجالية بمدينة بو الفرنسية

نشر
الأمصار

بتوجيه من سعادة السفير الدكتور بديع متي، قام وفد قنصلي برئاسة القنصل مولود أحمد مصلح بتقديم خدمات قنصلية لأبناء الجالية العراقية في مدينة بو والمناطق المجاورة لها، اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024.

 

شملت خدمات الوفد ترويج المعاملات القنصلية المختلفة، مثل تجديد جوازات السفر، وإصدار شهادات الميلاد والوفاة، والحصول على تأشيرات الدخول.

كما التقى القنصل مصلح بأبناء الجالية العراقية في مدينة بو، واستمع إلى طلباتهم وقدم لهم أفضل الخدمات.

وأعرب أبناء الجالية العراقية في مدينة بو عن شكرهم وتقديرهم لجهود السفارة العراقية في باريس لتنقل كادرها على مدار السنة في المدن الفرنسية لتقديم الخدمات القنصلية لهم.

وأشاروا إلى أن هذه الخدمات تُخفف من مشقة القدوم إلى مقر السفارة في باريس، خاصةً للمرضى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ختامًا، دعا أبناء الجالية العراقية في مدينة بو الله عز وجل أن يحفظ العراق ويشيع في ربوعه الأمن والخير والسلام.

السفارة العراقية في باريس تنظم الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي الأول 

نظمت السفارة العراقية في باريس، الملتقى الاقتصادي العراقي الفرنسي بالتعاون مع السفارة الفرنسية في بغداد وجمعية أرباب العمل الفرنسية (MEDEF) بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط العراقي حيان عبد الغني والسفير د.وديع بتي والسادة مستشاري رئيس الوزراء، كما حضر أيضا النائب حسن الخفاجي رئيس لجنة الاستثمار والتنمية النيابية وحيدر مكية رئيس هيئة الاستثمار، وكريم حمادي رئيس شبكة الإعلام العراقي.

ومن الجانب الفرنسي، الوزير المنتدب للتجارة الخارجية والجاذبية والفرنكفونية والفرنسيون في الخارج فرانك ريستر، والسفير الفرنسي في بغداد باتريك دوريل، والسفيرة آن غريو رئيس دائرة شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة أوربا والشؤون الخارجية الفرنسية اضافة إلى مسؤولين اخرين و بمشاركة شركات عراقية وفرنسية من القطاعين العام والخاص، وعدد كبير من الباحثين والمهتمين والإعلاميين.

وذكر وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، أن الاقتصاد هو من أولويات البرنامج الحكومي ودولة رئيس الوزراء، مؤكداً على ان البيئة الاستثمارية العراقية جاهزة للاستثمار وريادة الأعمال، وان عام ٢٠٢٤ سيشهد تنوع مصادر تمويل المشاريع ومنح القطاع الخاص حصة أكبر، واستعرض مشروع الغاز المدمج في البصرة الذي تنفذه حاليا شركة توتال بشراكة مع العراق وشركة قطر للطاقة، وهو من أضخم المشاريع الفرنسية في العراق، وتطرق خلال حديثه الى احتياطات الغاز الحر الضخمة في المنطقة الغربية من العراق، داعياً الى الاستثمار فيها.

وفي ختام كلمته، أكد على أهمية هذا الملتقى كفرصة لفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين.