مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية البريطاني: نسعى لموقف متوازن حول غزة وإسرائيل

نشر
ديفيد لامي
ديفيد لامي

صرح وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، قائلًا إن الحكومة البريطانية تسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة.

 

وقال لامي خلال تصريحات اليوم السبت: سنستخدم الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار.. يجب أن يتوقف القتال وتدخل المساعدات.

 

ودعم وزير الخارجية البريطاني الجديد ديفيد لامي، "وقفا فوريا لإطلاق النار" في غزة، في أول موقف له بعد تعيينه، الجمعة، تماما كما فعل سلفه.

وقال لامي الذي تولى حقيبة الخارجية بعد فوز العماليين في الانتخابات التشريعية، الخميس، إنه "سيعمل على دعم وقف فوري لإطلاق النار في غزة والافراج عن الرهائن"، مضيفا: "سأبذل كل ما في وسعي على الصعيد الدبلوماسي لمساعدة الرئيس الأمريكي جو بايدن على التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

 

أونروا: أطفال غزة يقضون من 6 لـ 8 ساعات يوميًا لجلب الماء


قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مساء اليوم السبت، إن أطفال قطاع غزة يقضون ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميًا في جلب الماء والغذاء، وغالبًا ما يحملون أوزانًا ثقيلة، ويمشون لمسافات طويلة.

وأضافت الأونروا، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس"، أن مرافق الصرف الصحي والبنية التحتية بقطاع غزة معرضة للخطر الشديد ما يجبر آلاف الأسر على الاعتماد على مياه البحر للاستحمام والتنظيف وحتى الشرب.

 

وجددت الأونروا بتجديد المطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة.

 

الأونروا: سكان غزة يواجهون نزوحا قسريا جديدا وسط فقدان الأمل


قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن سكان غزة يواجهون نزوحا قسريا جديدا وسط فقدان الأمل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مسئولة الاتصالات في "الأونروا" لويز ووتردج، قولها في تصريحات صحفية، إن هناك حالة من عدم اليقين بالسلامة نظرا لعدم وجود مكان آمن يذهب النازحون إليه.

 

وأشارت إلى أن العائلات الفلسطينية في غزة تفقد الأمل وقوة الإرادة فيما تواجه نزوحا قسريا جديدا.

 

وشددت على أن سكان غزة ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه، وبالتالي يجب وقف إطلاق النار الآن.

وتتواصل الحرب الإسرائيلي على غزة، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة العدوان إلى 38 ألفًا و98 شهيدًا، و87 ألفًا و705 مصابين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجيش الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة

 

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 29 قتيلاً و 100 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 274 على قطاع غزة إلى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.