مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورو 2024| مواعيد مباريات نصف النهائي بعد اكتمال أضلاع المربع الذهبي

نشر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

تشهد منافسات الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة في ألمانيا مواجهتين قويتين بين المنتخبات الأربعة الكبرى في القارة العجوز.

منافسات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا

واختتمت منافسات ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، مساء السبت، حيث أقيمت المواجهتين الختاميتين بين منتخبي إنجلترا وسويسرا، هولندا وتركيا.

ومن المقرر أن تُقام مواجهتا المربع الذهبي في البطولة الأوروبية الحالية يوم 9 و10 من الشهر الجاري، على أن يتقابل الفائزان وجها لوجه في نهائي يورو 2024 يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجاري.

وجاءت مواعيد مباريات نصف نهائي يورو 2024، كالتالي:

9 يوليو

إسبانيا × فرنسا – العاشرة مساء الثلاثاء – ملعب أليانز أرينا.

10 يوليو

إنجلترا × هولندا – العاشرة مساء الأربعاء – ملعب سيجنال إيدونا بارك.

يورو 2024| استقبال حافل للاعبي منتخب «جورجيا» بعد عودتهم

حظى منتخب «جورجيا» باستقبال جماهيري حافل وتاريخي، أثناء عودته إلى بلاده، مع نهاية مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا، وتستمر حتى يوم 14 يوليو الجاري.

منتخب جورجيا 

وكان منتخب جورجيا قد ودع بطولة يورو 2024، خلال أول مشاركة له في تاريخ بطولة أمم أوروبا، بعد خسارته أمام نظيره منتخب إسبانيا، بأربعة أهداف مقابل هدف، في دور ثمن النهائي.

واحتشد الآلاف من الشعب الجورجي في العاصمة تبليسي، من أجل تحية نجوم منتخب بلادهم، بعد المستوى المميز الذي قدمه الفريق خلال مشاركته الأولى في بطولة أمم أوروبا.

وتأهل منتخب جورجيا لثمن نهائي يورو 2024، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة، بعد تحقيقه فوزه الأول في تاريخ مشاركاته على حساب منتخب البرتغال، بثنائية نظيفة.

هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتتأهل إلى نصف نهائي يورو 2024

انتزع منتخب هولندا، بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، في ختام مباريات دور الربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

تقدمت تركيا أولا عبر اللاعب أكايدين في الدقيقة 35 من عمر اللقاء من رأسية قوية بعد عرضية رائعة من نجم ريال مدريد أردا جولر.

وفي الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 70 سجل منتخب هولندا هدف التعادل عبر اللاعب ستيفان دي فري.

وفي الدقيقة 75 عاد الطواحين للمباراة بريمونتادا مثيرة، مسجلا الهدف الثاني عبر جاكبو، ولكن الهدف احتُسب لميريت مولدر عن طريق الخطأ في مرماه.

منتخب إنجلترا يتأهل لنصف نهائي يورو 2024 على حساب سويسرا

فاز منتخب إنجلترا على حساب نظيره سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة 5-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.