مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المندلاوي يُدين محاولة اغتيال أحد أعضاء البرلمان

نشر
المندلاوي
المندلاوي

أدان رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة «محسن المندلاوي»، محاولة اغتيال النائب «تقي الوائلي»، مُطالبًا وزير الداخلية وقيادة عمليات بغداد بالإسراع باعتقال الجناة وتقديمهم للقضاء، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

بيان المكتب الإعلامي للمندلاوي

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان، أن «رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استنكر بشدة، محاولة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها النائب تقي ناصر الوائلي مع عائلته الكريمة، إثر هجوم مسلح شنتها عصابات إجرامية على منزله في منطقة الدولعي ضمن العاصمة بغداد».

وطالب المندلاوي، بحسب البيان، الأجهزة الأمنية وعلى رأسها وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد إلى التحرك العاجل لكشف ملابسات حادثة الاستهداف واعتقال المجموعة الخارجة عن القانون والمنفذة لهذه العملية الفاشلة وتقديمها للقضاء العادل .

ودعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، الجهات ذات العلاقة إلى عدم التهاون مع هكذا جرائم التي من شأنها زعزعة الأمن والأستقرار في بغداد والمحافظات كافة، ووضع خطة استباقية للقبض على العصابات الاجرامية وتنشيط الجانب الاستخباري لمنع أي اعتداء مهدد لأمن البلد والمواطنين.

المندلاوي لبارزاني: استمرار التعاون بين بغداد وأربيل كفيل بإيجاد الحلول لجميع الملفات

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، يوم الخميس، أن استمرار التعاون وادامة الحوارات واللقاءات بين بغداد وأربيل كفيلة بإيجاد الحلول لجميع الملفات.

وذكر مكتبه الاعلامي، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل بمقر اقامته، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، والوفد المرافق له، بحضور نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله ووزير الخارجية وعددا من النواب".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات السياسية على الصعيدين المحلي والإقليمي وعدد من الملفات المشتركة بين بغداد واربيل واهمية استمرار التعاون وتكثيف وإدامة الحوارات واللقاءات المشتركة بما يسهم في تذليل العقبات وايجاد الحلول لجميع الملفات".

ورحب المندلاوي، "بزيارة بارزاني الى بغداد والتي من شأنها تمتين دعائم الثقة والتعاون بين بغداد واربيل وتنظيم وتنسيق العمل تشريعيا وتنفيذيا وحسم العديد من الملفات".

المندلاوي: مجلس النواب العراقي حرص على تشريع عطلة الغدير لمكانتها 

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، يوم الإثنين، أن مجلس النواب حرص على تشريع عطلة الغدير لمكانتها عند الشعب العراقي المسلم.