مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب أوروجواي يتخطى البرازيل بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

نشر
منتخب أوروجواي
منتخب أوروجواي

تأهل منتخب «أوروجواي» إلى نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بعد أن حقق الفوز على نظيره «البرازيل» بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 في مباراة التي أقيمت على ملعب «أليجانت» بلاس فيجاس الأمريكية، ليضرب موعدًا مع كولومبيا بالمربع الذهبي للمسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية.

وكان الوقت الأصلي لمباراة منتخبي البرازيل وأوروجواي قد انتهى بالتعادل السلبي ضمن منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، وسيلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء.

أوروجواي ضد البرازيل

وتأهل السليساو لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق تعادلاً مخيباً للآمال في الجولة الافتتاحية أمام كوستاريكا بنتيجة 0-0، ثم حقق فاز على باراجواي 4-1، قبل أن يتعادل مع كولومبيا 1-1 في سان فرانسيسكو بالجولة الثالثة ويفقد فرصة الصدارة.

في المقابل، حسم منتخب أوروجواي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024، برصيد 9 نقاط، حيث استهل مشواره بالفوز على بنما 3-1 ثم حقق انتصارا كاسحا على بوليفيا 5-0، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دون مقابل.

أوروجواي ضد البرازيل

ويتطلع منتخب البرازيل لتحقيق تقدم أفضل هذا العام والفوز بلقبه العاشر في كوبا أمريكا، بينما يأمل منتخب أوروجواي في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 2011 بالأرجنتين.

وحقق السليساو 9 انتصارات خلال آخر 13 مباراة جمعته مع منتخب أوروجواي في جميع البطولات، وسجل هدفين على الأقل في 8 مواجهات خلال تلك السلسلة.

ويفتقد المنتخب البرازيلي، النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.

ونال فينيسيوس بطاقة صفراء لتوجيه ضربة في وجه خاميس رودريجيز خلال تعادل البرازيل 1-1 أمام كولومبيا في ختام دور المجموعات، وهو الإنذار الثاني لمهاجم ريال مدريد في ثلاث مباريات بالبطولة.

التعادل الإيجابي يحسم قمة «البرازيل ضد كولومبيا» في كوبا أمريكا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة ١-١ مباراة «البرازيل ضد كولومبيا» التي جمعتهما اليوم الأربعاء، على ملعب «ليفيس ستاديوم»، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكوبا أمريكا 2024.

البرازيل ضد كولومبيا 

وجاءت أحداث الشوط المباراة سريعة خاصة في الشوط الأول حيث تقدم منتخب البرازيل ضد كولومبيا عبر رافينيا في الدقيقة 12 من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة رائعة وتعادل دانيال مونيوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، في مباراة شهدت إيقاعا سريعا من الفريقين طوال الشوط.

وفي نفس المجموعة فاز منتخب كوستاريكا على باراجواي بنتيجة ٢-١ في المباراة التي أقيمت بنفس التوقيت.

بتلك النتيجة يحافظ منتخب كولومبيا على صدارة المجموعة برصيد ٧ نقاط، وجاء منتخب البرازيل بالمركز الثاني وفي رصيده ٥ نقاط، ثم كوستاريكا بأربع وأخيرا أوروجواي بدون رصيد.

ومن المقرر أن يلتقي البرازيل وصيف المجموعة الرابعة في ربع النهائي مع أوروجواي متصدر الثالثة والذي يعتبر واحد من أقوى منتخبات البطولة بعد فوزه بمبارياته الثلاث، بينما يلاقي كولومبيا نظيره بنما المتأهل لأول مرة لدور الثمانية.

منتخب فنزويلا يُحقق فوزًا عريضًا على جامايكا في كوبا أمريكا

حقق منتخب «فنزويلا»، فوزًا عريضًا على «جامايكا»، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الإثنين، في تكساس، بختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة «كوبا أمريكا 2024».