مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

للشهر الثاني على التوالي.. الصين توقف زيادة احتياطاتها من الذهب

نشر
الأمصار

أظهرت البيانات الرسمية للبنك المركزي الصيني عدم قيام البنك بزيادة احتياطاته من الذهب في يونيو وذلك للشهر الثاني على التوالي.

وتحتفظ الصين باحتياطيات تبلغ 72.8 مليون أونصة من الذهب بنهاية يونيو الماضي منهية سلسلة من شراء المعدن الأصفر لثمانية عشر شهرا متتاليا.
وكانت زيادة الصين لاحتياطاتها من الذهب خلال الشهور الماضية أحد العوامل الرئيسية لارتفاعه لمستويات قياسية متجاوزا 2400 دولار للأونصة.

احتياطي النقد الأجنبي في الصين

فيما أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأحد، أن احتياطي النقد الأجنبي في الصين بلغ 3.2224 تريليون دولار أميركي بنهاية يونيو من هذا العام.

وبحسب البيانات فإن الصين تمتلك أكبر احتياطي من النقد الأجنبي في العالم.

وارتفع حجم احتياطي النقد الأجنبي في الصين بنسبة 0.9% مقارنة بنحو 3.193 تريليون دولار أميركي في نهاية يونيو 2023.

الصين تدعو أمريكا للتوقف عن نهب موارد سوريا

دعت الصين الولايات المتحدة إلى إنهاء عمليات نشر القوات غير القانونية في سوريا والتوقف عن نهب موارد البلاد، حسبما أفادت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الأربعاء).

الصين تدعو أمريكا لانهاء نشر القوات غير القانونيه

وأدلت المتحدثة ماو نينج، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي يومي عندما سُئلت عن تقرير يقول إن الجيش الأمريكي في سوريا متورط في عملية لنقل القمح بشكل غير قانوني، باستخدام أكثر من عشر شاحنات يوميا لتهريب الحبوب السورية خارج البلاد.

وقالت ماو إن سوريا كانت في وقت ما دولة مصدرة للقمح، والآن يواجه نحو 55 بالمئة من سكانها حالة من انعدام الأمن الغذائي، الأمر الذي تتحمل الولايات المتحدة مسؤوليته بشكل لا يمكن التنصل منه.


وأضافت أن الحقائق أثبتت أن الولايات المتحدة تقوم بنهب موارد البلاد تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

وأشارت ماو إلى أن الولايات المتحدة تستمر في الحديث عن حماية حقوق الإنسان، لكنها تنتهك حقوق الإنسان في العيش والحياة في الدول الأخرى.

 

وبينما تدعي الولايات المتحدة أنها تدافع عن الديمقراطية والحرية والرخاء، تقوم في الحقيقة بخلق أزمات إنسانية باستمرار.

وقالت المتحدثة إنه يجب على الولايات المتحدة أن تحترم بجدية سيادة سوريا وسلامة أراضيها، وتتوقف فورا عن نشر قواتها العسكرية في سوريا، وتكف عن نهب موارد سوريا الوطنية، وتتخذ خطوات ملموسة للتعويض عن الأضرار التي لحقت بالشعب السوري

وكانت أكدت سوريا دعمها الثابت للقضايا الجوهرية الصينية في ما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتزامها الراسخ بمبدأ الصين الواحدة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد اليوم نظيره الصيني وانغ يي وعضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حيث بحث اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة.