مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ساكا: حينما رأيت الكرة تعانق الشباك.. كنت سعيدًا للغاية

نشر
الأمصار

أكد بوكايو ساكا نجم إنجلترا، أن ثقته بنفسه لم تتزعزع أبدا، وذلك بعد حصوله على جائزة رجل المباراة، عقب قيادة بلاده للفوز على سويسرا بركلات الترجيح، وبلوغ المربع الذهبي لكأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وعبر نجم آرسنال عن سعادته البالغة بعد تسجيله هدف التعادل لبلاده أمام سويسرا، ثم التسجيل خلال ركلات الترجيح، أمس السبت.

وتعادل الفريقان بنتيجة 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث تقدم منتخب سويسرا بهدف مهاجمه بريل إيمبولو في الدقيقة 75 بعد كرة عرضية من زميله دان ندوي.

وأدرك الإنجليز التعادل سريعا في الدقيقة 80 بتسديدة بوكايا ساكا نجم آرسنال التي سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن.

وانتزع المنتخب الإنجليزي بطاقة التأهل متفوقا بنتيجة 3/5، بعدما نجح في تسجيل جميع الركلات الخمس بأقدام كول بالمر وجود بيلينجهام وبوكايو ساكا وإيفان توني وترنت ألكسندر أرنولد.

ونجح ساكا في تعويض جماهيره عن خيبة الأمل التي ألمت بهم، حينما أهدر ركلة الجزاء الأخيرة لبلاده خلال مواجهة إيطاليا في نهائي يورو 2024.

وقال ساكا "من الممكن أن تفشل مرة لكن لديك خيار إما أن تضع نفسك في هذه الوضعية مجددا أم لا، أنا رجل سأضع نفسي في نفس الموقف، أثق بنفسي".

وأضاف "حينما رأيت الكرة تعانق الشباك، كنت سعيدا للغاية".

وأوضح "لن أركز على الماضي، لقد انتهى، يمكنني فقط التركيز على الوقت الحالي وعلى تنفيذ ركلة الترجيح".

وأكد "بالطبع أدرك أن هناك الكثير من الناس شعروا بالتوتر أثناء مشاهدة المباراة، ومن بينهم عائلتي، لكني احتفظت بهدوئي وسجلت بنجاح".

أحرز هدفا المباراة كل من بريل إمبولو في الدقيقة 75 من عمر اللقاء لصالح منتخب سويسرا قبل أن يدرك بوكايو ساكا التعادل بالدقيقة 80 من تصويبة نارية خارج منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب إنجلترا الفائز من هولندا ضد تركيا في دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

منتخب إنجلترا 

بدأ منتخب إنجلترا مشواره في يورو 2024 بقوة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط عقب الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين لتتأهل إنجلترا إلي الدور 16 لتواجه سلوفاكيا ثم فازت عليها بنتيجة 2-1.

في المقابل انطلق مشوار منتخب سويسرا في البطولة بأداء متوسط في دور المجموعات حيث حصلت على وصافة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط بعد فوز مباراة ثم تعادل في مباراتين، ولكن استطاعت سويسرا أن تطيح بمنتخب إيطاليا في الدور الـ 16 بنتيجة 2 - 0 لتصعد إلي الدور ربع النهائي.