مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أولمو ينافس على جائزة أفضل هدف في ربع نهائي يورو 2024

نشر
الأمصار

شهدت منافسات الدور ربع النهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة فى ألمانيا مواجهات قوية بين المنتخبات المتنافسة على بطاقات نصف نهائي يورو 2024.

واختتمت منافسات ربع نهائى بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، مساء السبت، حيث أقيمت المواجهتين الختاميتين بين منتخبي إنجلترا وسويسرا، هولندا وتركيا، ومن قبلها لعبت إسبانيا ضد ألمانيا، فيما واجهت البرتغال نظيرتها فرنسا.

وتأهلت منتخبات إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وهولندا إلى نصف نهائي اليورو بعد فوز لاروخا على ألمانيا 2-1، وفوز الديوك على البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 3-5، بعد التعادل السلبي، وتفوق إنجلترا على سويسرا أيضا بركلات الترجيح بنتيجة 3-5، بعد التعادل الإيجابي 1-1، وفوز هولندا على تركيا، بنتيجة 2 – 1.

وينافس النجم الإنجليزي بوكايو ساكا بهدفه فى مرمي سويسرا على جائزة أجمل هدف فى ربع نهائي أمم أوروبا 2024، وينافسه هدف الإسباني ميكيل ميرينو ضد ألمانيا، ومواطنه داني أولمو فى شباك الألمان، وكذلك هدف ستيفان دي فري مدافع هولندا في شباك تركيا.  

ومن المقرر أن تقام مواجهتا المربع الذهبى فى البطولة الأوروبية الحالية يوم 9 و10 من الشهر الجارى، على أن يتقابل الفائزان وجها لوجه فى نهائى يورو 2024 يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجارى.

بيلينجهام: آمل أن نتمكن من لعب النهائي أمام إسبانيا

أبدى الإنجليزي جود بيلينجهام، رغبته في مواجهة إسبانيا، بنهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وقال بيلينجهام، خلال تصريحات عقب قيادته إنجلترا لعبور سويسرا، أمس السبت، في الدور ربع النهائي للبطولة: "لعبت إسبانيا بشكل جيد للغاية في الأسابيع الماضية، وكل شيء ممكن".

وأضاف: "آمل أن نتمكن من لعب النهائي أمام إسبانيا".

وكانت إسبانيا أطاحت بألمانيا من ربع النهائي، الجمعة الماضي، بنتيجة (2-1)، وضربت موعدًا ناريًا مع فرنسا في نصف النهائي.

بينما سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الهولندي، في نصف النهائي الآخر.

وسيقام نهائي البطولة يوم الأحد 14 يوليو الجاري، على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتأهل منتخب إسبانيا، لنصف نهائي بطولة يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "إم اتش بي أرينا"، في أولى مباريات ربع نهائي يورو 2024.

خسر المنتخب الإسباني خدمات نجمه بيدري، لاعب برشلونة، بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، بسبب الإصابة، بعد تعرضه لتدخل خشن من توني كروس لاعب ريال مدريد.

وجاء الشوط الأول من المباراة، سريع من جانب المنتخبين، وسنحت عدد من الفرص للفريقين، ولكن فشل اللاعبين في ترجمتها إلى أهداف.

وتقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول عن طريق داني أولمو في الدقيقة 51، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين مانويل نوير حارس ألمانيا.  ونجح فلوريان فيرتز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 للمنتخب الألماني، لتذهب المباراة إلى الأشوط الإضافية.