مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. الداخلية توقف مواطنين اثنين و12 شخصًا من جنسيات أخرى

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إلقاء القبض على إثيوبيين اثنين، و7 أشخاص من بنغلاديش، ومواطنين سعوديين وشخصين من سوريا، ووافد نازح في حوادث متفرقة لقيامهم بتهريب وترويج مواد مخدرة متنوعة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، إن "الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، ألقت القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما 40 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت الوزارة في بيان آخر أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على وافد نازح ومواطن بمنطقة المدينة المنورة لترويجهما 75,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة".

كما أشارت وزارة الداخلية السعودية إلى أن "المديرية العامة لمكافحة المخدرات ألقت القبض على 7 مقيمين من الجنسية البنغلاديشية بمنطقة الرياض، لترويجهم 3.3 كيلوغرامات من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)، و12,432 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر ومادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة".

وفي الوقت نفسه، "قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مقيم ووافد زائر من الجنسية السورية ومواطن بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وكانت نجحت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة العربية السعودية كافة، وذلك خلال الفترة من 27 يونيو حتى 3 يوليو في ضبط 16565 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع.

ووفق البيان السعودي؛ بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (16565) مخالفًا، منهم (9969) مخالفًا لنظام الإقامة، و (4676) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و (1920) مخالفًا لنظام العمل.

كما تم ضبط 1244) شخصًا خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة ( (37%) منهم يمنيو الجنسية، و (60%) إثيوبيو الجنسية، و (03%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (63) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

 

وتم ضبط (3) متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وتم إحالة (12219) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (2931) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (9663) مخالفًا.