مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة سلطانة بنت سعود

نشر
الأمصار

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم السبت، وفاة الأميرة سلطانة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، قال الديوان الملكي السعودي في بيان:  انتقلت إلى رحمة الله تعالى الأميرة سلطانة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليها غدًا الاثنين بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

واختتم الديوان الملكي بيانه بالقول: "تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي وقت سابق اعلن الديوان الملكي وفاة الأمير تركي، حيث اديت صلاة الجنازة  في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة ‎الرياض.

وكان الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض أدي، صلاة الميت على  الأميرة هيا بنت سعود بن محمد بن مقرن بن مشاري بجامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

وأدى الصلاة معه، الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، و الأمير خالد بن عبدالعزيز بن مشاري، و الأمير سعد بن محمد بن سعود بن فرحان، و الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سعد بن فرحان، و الأمير بندر بن عبدالله بن ناصر، و الأمير خالد بن سعود بن مشاري، و الأمير عبدالمحسن بن سعود بن مشاري، و الأمير خالد عبدالله بن مشاري، و الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد بن مشاري، و الأمير خالد بن سعود بن محمد بن مقرن آل مشاري، وعدد من الأمراء والمسؤولين وجمع من المواطنين.

الخطوط السعودية تحصل على تصنيف شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم

وفي سياق منفصل، خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس لعام 2024، حصلت الخطوط السعودية على تصنيف "شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم" إلى جانب حصدها المركز الأول لأفضل تموين على الدرجة السياحية (الضيافة).

وتعد سكاي تراكس هي المؤسسة العالمية الرائدة المختصة في تصنيفات قطاع النقل الجوي، وقد اعتمد تحديد الشركات الفائزة على استطلاع عالمي شامل لرضا العملاء يتم إجراؤه على مدى عدة أشهر ويشمل أكثر من 375 شركة طيران، حيث حققت الخطوط السعودية خلال السنوات القليلة الماضية نجاحات كبيرة في التصنيف ذاته نالت بموجبه تصنيف "شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم" ثلاث مرات، إذ ارتفع تصنيفها خلال سبع سنوات من المركز 82 في عام 2017 لتصل في عام 2023 إلى 23 وصولاً إلى تحقيق المركز 20 في 2024.