مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

زيركزي يلمح لاقترابه من مانشستر يونايتد

نشر
الأمصار

أثار الهولندي جوشوا زيركزي، مهاجم بولونيا، حالة من الجدل حول استمراره بالدوري الإيطالي في الموسم الجديد.

جوشوا ارتبط بقوة بالانتقال إلى ميلان، قبل أن يدخل مانشستر يونايتد على الخط ويصبح الأقرب لضمه وفقا لتقارير صحفية عديدة.

وظهر زيركزي في لقاء منتخب بلاده الهولندي أمام تركيا، أمس السبت في ربع نهائي يورو 2024، حيث شارك قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة.

وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، اعترف زيركزي بأنه غير متأكد إذا ما كان سيبقى في الدوري الإيطالي عندما سأله أحد الصحفيين عن ذلك، ليرد قائلا: "لا أعرف دعونا نرى".

وأصر الصحفي في سؤاله عن نسبة رحيله وهل هي 50% إلى 50%، ليرد اللاعب مبتسما: "لا أعرف".

ميلان كان مستعدا لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع بولونيا بقيمة 40 مليون يورو، لكن النادي غير مستعد لمطابقة مطالب وكيله فيما يتعلق بالعمولات.

ويريد كيا جورابشيان وكيل أعمال الهولندي الحصول على 15 مليون يورو، وهو الرسم الذي من المتوقع أن يدفعه اليونايتد لإنجاز الصفقة، بعدما تحدث إريك تين هاج مدرب الشياطين الحمر شخصيا إلى المهاجم.

ألبرت جودموندسون على رادار أندية إيطالية وسعودية

تزايد اهتمام أندية الدوري الإيطالي وعدد من فرق أوروبا ودوري روشن السعودي للمحترفين بالتعاقد مع نجم بارز في نادي جنوى الإيطالي.

وبحسب تقارير صحفية إيطالية فإن المهمة لن تكون سهلة على أي ناد يرغب في التعاقد مع المهاجم الأيسلندي الدولي ألبرت جودموندسون لاعب جنوى، هذا الصيف.

وأشار موقع "فوتبول إيطاليا" إلى أن جودموندسون بات مطلوبا أيضا من نادي فيورنتينا الإيطالي الذي سبق أن سعى لضمه في يناير الماضي.

وأوضح أن فيورنتينا كان قد حدد 30 مليون يورو لضم اللاعب، لكن جنوى يخطط لكسب المزيد، إذ يسعى لجعلها صفقة قياسية.

وأضاف التقرير أن اللاعب بات يرتبط أيضا بالانتقال إلى إنتر ميلان، مما يصعب الصفقة.

وكانت تقارير قد أشارت قبل أيام إلى اهتمام عدد من أندية السعودية بجودموندسون حيث استفسر بعضها عن موقف اللاعب مع ناديه، أبرزهم اتحاد جدة.

ونجح جودموندسون "27 عاما" في تسجيل 16 هدفا وصنع 5 في 37 مباراة شارك فيها مع جنوى خلال الموسم الماضي.

وبحسب فوتبول إيطاليا "يرغب فيورنتينا في تطوير هجومه في الموسم الجديد عبر صفقة جودموندسون إضافة إلى جاب مويس كين من يوفنتوس.

وقبل جودموندسون ارتبط عدة لاعبين من الدوري الإيطالي بالانتقال لأندية سعودية، على غرار الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر، والجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان وزميله في الفريق، الفرنسي ثيو هيرنانديز.