مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديدييه ديشامب: مبابي يريد أن يترك أكبر بصمة في التاريخ

نشر
الأمصار

دافع ديدييه ديشامب، مدرب فرنسا، عن مستوى كيليان مبابي، قائد الديوك، خلال يورو 2024.

ويواجه مبابي انتقادات بسبب تراجع مستواه، بالإضافة إلى عدم إحراز لاعبي فرنسا لأي هدف من لعب مفتوح حتى الآن.

وقال ديشامب، في تصريحات لشبكة "تيليفوت" الفرنسية: "ألا تعتقد أن مبابي قد ترك بصمته في التاريخ بالفعل بسبب ما قام به حتى الآن؟ إنه يريد أن يترك بصمة أكبر في التاريخ".

وأضاف: "لقد فعلنا كل ما بوسعنا معه، مع الطاقم الطبي، لنصل إلى أن يتواجد مبابي هنا.. إنه خلال الإعداد عانى من مشكلة صغيرة في الظهر أيضًا".

وتابع: "كيليان موجود حتى لو لم يكن جاهزا بنسبة 100%، أعرف جيدًا أن مجرد وجوده سيشكل عامل ضغط على المنافسين، مما سيضطرهم للتكيف معه".

وحول الانتقادات بشأن أداء المنتخب الفرنسي، أجاب ديشامب: "هذه ليست انتقادات، هذه حقائق.. لدينا فاعلية هجومية أقل مما كانت عليه، لكن ذلك لا يمنعنا من الوصول إلى نصف النهائي مرة أخرى".

واختتم: "هناك انتقادات دائمًا. ما يهمني هو الوضع داخل الفريق، بين ما أراه وكل ما علينا القيام به مع فريق العمل بأكمله.. أما كل ما هو خارجي، أتعامل معه بشكل جيد، وأعيش معه بشكل جيد (يبتسم)".

وحسم منتخب فرنسا، بطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا يورو 2024، بعد تخطيه عقبة منتخب البرتغال بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "فولكسبارك"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، لبطولة أمم أوروبا يورو 2024.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا لمواجهة نظيره منتخب إسبانيا في الدور قبل النهائي، مساء الثلاثاء المقبل، بعد أن تخطى الأخير منتخب ألمانيا حامل اللقب بنتيجة 2-1.

إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز قاتل على ألمانيا

تأهل منتخب إسبانيا، لنصف نهائي بطولة يورو 2024، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ملعب "إم اتش بي أرينا"، في أولى مباريات ربع نهائي يورو 2024.