مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدوري السعودي للسيدات يظهر في أولمبياد باريس

نشر
الأمصار

يواصل الدوري السعودي للسيدات، ظهوره على المسرح العالمي، بعد أن نجح في الظهور خلال الصيف الماضي في كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا.
 


وسيكون الظهور الجديد في منافسات كرة القدم النسائية، بدورة أولمبياد باريس 2024، والتي ستنطلق في 25 يوليو/تموز الجاري.

وسترفع حارسة مرمى منتخب نيجيريا، توشوكو أولوهي (37 عاما) راية الدوري السعودي للسيدات، على المسرح الأولمبي، ضمن تواجدها بقائمة منتخبها الذي يتواجد بالمجموعة الثالثة مع إسبانيا واليابان والبرازيل.

وتلعب أولوهي مع نادي شعلة الشرقية السعودي، والذي تعاقد معها في الصيف الماضي بعد مشاركتها مع منتخب نيجيريا في مونديال 2023.

وخاضت حارسة نيجيريا، أغلب مباريات الموسم الماضي من الدوري السعودي الممتاز، لتتمكن من المحافظة على تواجدها مع منتخب بلادها في أولمبياد باريس.

ولعل الظهور الجديد للاعبة من الدوري السعودي في أولمبياد 2024، يعتبر بمثابة امتداد للظهور الأول للدوري على المستوى العالمي، والذي كان في كأس العالم للسيدات 2023.

وتعتبر المهاجمة المغربية ابتسام جرايدي (31 عاما) أول لاعبة من الدوري السعودي تشارك في كأس العالم للسيدات، كلاعبة من النادي الأهلي، لتنجح في تسجيل أول هدف للاعبة عربية بالبطولة، وكان في مرمى كوريا الجنوبية.

 

المصرية فريدة عثمان تعلن غيابها عن أولمبياد باريس

أعلنت السباحة المصرية فريدة عثمان، غيابها عن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بداية من يوم 24 يوليو الجاري.

وقالت فريدة عثمان في بيان رسمي: "ببالغ الأسف ولأسباب خارجة عن إرادتي أعلن أنني لن أكون ضمن بعثة مصر المشاركة في الدورة الأولمبية باريس".

وتابعت فريدة عثمان: "بدأت البرنامج التدريبي منذ بداية الموسم للوصول إلي أفضل مستوى ممكن لهذه الدورة.. وعندما طلب مني تمثيل مصر في بطولة العالم بالدوحة ودورة الألعاب الإفريقية بغانا لم أتردد عن هذا الشرف".

وأضافت: "حصلت بالفعل على الميداليات المطلوبة من خلال هذه المسابقات رغم علمي بمدى تأثير المشاركات على البرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني لمشاركتي في الدورة الأولمبية".

وقالت فريدة عثمان: "كان الرقم الذي حققته مع كل هذه الظروف الصعبة هو 24.72 ثانية في سباق 50 متر حرة وبفارق 0.02 من الثانية عن رقم 24.70 A cut".

وواصلت:" على هذا الأساس تم إبلاغي رسمياً من اللجنة الأولمبية المصرية بأنني سأشارك في الدورة الأولمبية. ولكن للأسف في آخر مراحل الاستعداد، نتيجة تضارب في تفسير بنود لائحة التأهل للدورة الأولمبية، ورغم الرقم القريب للغاية الذي حققته B Cut وتصنيفي العالمي، فتم إفادتي مرة أخرى بأنني لن أتمكن من المشاركة".

وأتمت قائلة: "انتهى حلم تمثيل مصر في الدورة الأولمبية الرابعة لي بسبب 0.02 من الثانية، وأنا حزينة جداً لصعوبة الموقف. ورغم المجهود الشاق والتضحيات المبذولة ، هذه هي الرياضة، أعتذر لجماهير الرياضة المصرية كلها عن عدم المشاركة وأشكركم على دعمكم المستمر. قدر الله وما شاء فعل (وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ...) وأتمنى التوفيق لكل أفراد البعثة المصرية".