مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني: خطط الحكومة بتنمية الواقع الخدمي لا تقتصر على مراكز المدن

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن خطط الحكومة في تنمية وتطوير الواقع الخدمي لا تقتصر على مراكز المدن.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "السوداني، استقبل مجموعة من أسر شهداء الحشد الشعبي، من مناطق شمال محافظة البصرة"، لافتا الى أن "السوداني أثنى في مستهل اللقاء، على تضحيات الشهداء وصبر عوائلهم، وما يشكله وجودهم من دليل على قوة تلاحم شعبنا، والافتخار بعطاء الشهداء الذين هم سبب الاستقرار والسلم الاجتماعي الذي ننعم به اليوم".

وأشار السوداني - بحسب البيان - إلى أن "ما تقدمه الحكومة من رعاية لذوي الشهداء هو جزء من الوفاء لتلك التضحيات السخية، وعرفان لا يكافئ ما قدموه في مقارعة الإرهاب وتحرير الأرض".

و بين أن "خطط الحكومة في تنمية وتطوير الواقع الخدمي للمواطنين، لا تقتصر على مراكز المدن، بل تمتد إلى كل نواحي ربوع عراقنا العامرة، وهو ما كان جزءا من أهداف زيارتنا الأخيرة إلى محافظة البصرة، وعلى وجه الخصوص مناطق شمال المحافظة".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى مطالب الأهالي وملاحظاتهم وأبرز ما يواجهونه من عقبات معيشية، ووجه بحلِّها وتلبية متطلبات أسر الشهداء واحتياجاتهم".

العراق.. السوداني يوجه خلال لقائه هيئة الحج بأهمية إجراء المراجعة التفصيلية لكلّ مفردات العمل

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال لقائه الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الأحد، بأهمية إجراء المراجعة التفصيلية لكلّ مفردات العمل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس ومسؤولي الهيئة العليا للحجّ والعُمرة، بمناسبة نجاح حملة الحج العراقية، وفوز الهيئة بجائزة مسابقة (لبيتم) الكبرى، كأحسن بعثة من بين البعثات العاملة في الديار المقدّسة، للعام الثاني على التوالي".

وقدَّم السوداني، "تهنئته للهيئة والعاملين فيها وجميع فرقها؛ على ما حققوه من مرتبة تقديرية"، مطلعاً على "تفصيلات الخدمة المقدّمة للحجاج العراقيين، وأهم مفاصل التحدّيات والصعوبات التي واجهتها البعثة، وأساليب تخطيها وهدف استدامة الخدمة على أفضل وجه".

وبيّن أن "حصول الهيئة على المركز الأول، من بين بعثات الحج من جميع أنحاء العالم الإسلامي، يثبت همّة الفرق العاملة فيها، وتصميمها على حفظ مستوى الأداء وتجاوز العقبات"، مؤكداً أن "خدمة المواطن شرف ضمن المسؤولية، وأنّ الحكومة مستعدة لمواصلة الدعم من أجل أن تكون الخدمة دائماً بمستوى طموحات المواطنين".