مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 3 أحياء في غزة لإخلائها فورًا

نشر
الأمصار

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الفلسطينيين في العديد من أحياء مدينة غزة إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو الملاجئ في الجزء الغربي من المدينة، بالقرب من الساحل.

و أوضح أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منشور  له باللغة العربية على منصة "اكس"، قائمة بالمناطق التي يجب إخلاؤها إلى جانب الإعلان.

وتشمل المناطق أحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة في مدينة غزة.

واضاف: "من أجل أمنكم - عليكم الاخلاء بشكل فوري الى المآوي المعروفة في غرب مدينة غزة".

ويأتي الإعلان وسط عملية مستمرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في أحياء الشجاعية في مدينة غزة.

وفي وقت سابق، استُشهد 4 مواطنين فلسطينيين، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة.

وقال مراسل وكالة «وفا» إن مسعفين من الهلال الأحمر، انتشلوا جثامين 4 شهداء، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية مدرسة العائلة المقدسة التي تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38,153 شهيدا، و87,828 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 55 مواطنا، وإصابة 123 آخرين.

وذكرت أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 38153 شخصًا 

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 38153 قتيلا و 87828 إصابة منذ بدء هجوم قوات الجيش في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم الـ 275 على قطاع غزة، إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأضافت، أن الهجوم الإسرائيلي، ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 55 قتيلا و 123 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 16 فلسطينياً من بلدة سلواد شرق رام الله

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت 16 مواطنا على الأقل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش اقتحمت سلواد ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت عددا كبيرا من منازل المواطنين، تخللها تحطيم وتخريب محتويات المنازل المستهدفة، واحتجاز اصحابها في العراء واجراء تحقيقات ميدانية معهم، والاعتداء على بعضهم بالضرب، وتحطيم زجاج عدد من السيارات.