مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نجم أرسنال السابق: أتوقع تتويج إسبانيا بـ يورو 2024

نشر
الأمصار

توقع الألماني بير ميرتساكر نجم آرسنال السابق، تتويج منتخب إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وقال ميرتساكر في مقابلة مع (إفي) إن المنتخب الإسباني هو المرشح الأقرب لحصد اللقب القاري.

وأضاف "أتوقع مستقبلا جيدا للمنتخب الألماني رغم خروجه من دور الثمانية على يد الماتادور بالخسارة 1-2".

وتابع "إنجلترا وطني الثاني لأنني أستمر في العمل هناك، ولعبت هناك لمدة طويلة، وأنا سعيد باستمرار الإنجليز في البطولة رغم الصعوبات، لكن أعتقد أن إسبانيا قدمت أفضل لعب حتى الآن، كما أنها هزمتنا، لهذا أعدها أقرب المرشحين للقب".

ونوه "ما الذي افتقرت إليه ألمانيا أمام إسبانيا؟ ثمة حاجة دائما إلى الحظ، ومع ذلك هناك تحركات لم ندافع فيها كما يجب، لكن أعتقد أن الديناميكية التي طورها المانشافت ولعبه الهجومي وخطورته أمام إسبانيا كلها عوامل ربما كانت لتجعلنا نستحق الوصول لركلات الترجيح".

ولفت "سد الفراغ الذي سيخلفه توني كروس في المنتخب الألماني، سيكون كبيرا ولا يمكن تعويضه".

وزاد "الفارق بين 2006 و2014، ثمانية أعوام حظينا فيها بخبرات كثيرة، فما حدث في 2006 كان إحباطا يصعب هضمه، لكن أظن أن أمورنا على المدى الطويل سارت جيدا".

وشدد "التحديات ستأتي سريعا، مونديال 2026 بعد عامين، وقبلها دوري الأمم والتصفيات. أعتقد أننا نمتلك المدرب المناسب وفريقا شابا سيفقد لاعبين مخضرمين، لكن لدنيا أشياء كثيرة يمكن الانطلاق منها لبناء شيء ما".

اتهامات لـ هاري كين وفودين بالهروب من تسديد ركلات ترجيح منتخب إنجلترا

تصدر فيل فودين نجم مانشستر سيتي قائمة اللاعبين المتهمين بالهروب من تسديد ركلات الجزاء الترجيحية مع منتخب بلاده إنجلترا ضد سويسرا فى المباراة التي انتهت بفوز الأسود الثلاثة 5-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى الأحد المقبل.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية آراء جماهير منتخب إنجلترا حول هوية اللاعب المتهم بالهروب من تسديد ركلات الجزاء الترجيحية بعد فوز الأسود الثلاثة بالأمس.

 

وأوضح التقرير أن ترينت ألكسندر أرنولد نجم نادي ليفربول تم رصده وهو يتحدث مع عائلته عقب نهاية المباراة، ويقول خلالها إن أحدًا من اللاعبين رفض القيام بتسديد ركلة جزاء في مباراة سويسرا.

وبالرغم من خروج فيل فودين قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق إلا أنه تصدر اتهامات الجماهير البريطانية، فيما لم يسدد من اللاعبين الموجودين في أرضية الملعب كل من جوردان بيكفورد، جون ستونز، كايل ووكر، ديكلان رايس، لوك شاو، وإيبيريتشي إيزي.

بينما جاء في المرتبة الثانية من المتهمين بعدم الرغبة في تسديد ركلة الجزاء النجم هاري كين مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي خرج بداعي إصابة قوية فى الركبة تسببت في عدم قدرته على استكمال الدقائق المتبقية.