مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل الأفضل في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024.. سيطرة كولومبية

نشر
الأمصار

سيطر منتخب كولومبيا على التشكيل المثالى لربع نهائى بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليًا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

تأهل منتخب كولومبيا إلى نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعد اكتساح بنما بخماسية نظيفة فجر اليوم الأحد، ليضرب موعد مع أوروجواي في الدور قبل النهائي.

فيما تغلب منتخب أوروجواي على البرازيل بركلات الترجيح 4-2 في ربع نهائي كوبا أمريكا، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما.

حافظ منتخب كولومبيا على سجله خالياً من الهزيمة منذ تولي المدرب نيستور لورينزو المسؤولية في يوليو 2022، للمباراة الـ24 على التوالي، بواقع 18 فوزا و6 تعادلات في مختلف المسابقات.

ونشر موقع "هو سكورد" العالمى، التشكيل المثالى لربع نهائى كوبا أمريكا حيث شهد تواجد 5 لاعبين فى كوبا أمريكا، وثنائي من أوروجواى وفنزويلا، وممثل وحيد من منتخبى كندا والأرجنتين.

وجاء التشكيل المثالى كالتالى:

حراسة المرمى: سيرجيو روشى (أوروجواي).

خط الدفاع: جون أرامبورو (فنزويلا) - دافينسون سانشيز (كولومبيا) - ليساندرو مارتينيز (الأرجنتين) - ألفونسو ديفيز (كندا).

خط الوسط: جيميس رودريجيز (كولومبيا) - ريتشارد ريوس (كولومبيا) - فيديريكو فالفيردي (أوروجواي) - لويس دياز (كولومبيا).

خط الهجوم: سالومون روندون (فنزويلا) - جون كوردوبا (كولومبيا).

GR5eadOaAAEiMxO

تشكيل ربع نهائى كوبا أمريكا

مدرب منتخب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة

 

أشاد الأرجنتيني نيستور لورينزو، المدير الفني لمنتخب كولومبيا، بأداء خاميس رودريجيز، نجم الفريق، الذي قاده لبلوغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024).

وأحرز خاميس هدفا من ركلة جزاء وصنع هدفين آخرين، ليقود كولومبيا لاكتساح بنما 5 / صفر مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

 

وكان هذا هو الهدف الـ28 لرودريجيز، 32 عاما، في مسيرته الدولية مع منتخب كولومبيا، الذي يطمح للتتويج بكوبا أمريكا للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2001، التي استضافها على ملاعبه.

وقال لورينزو عقب المباراة "إنه لاعب جيد، لا يوجد ما يمكن تفسيره، إنه يشعر بالسعادة داخل الملعب".

وأصبح لاعب خط وسط ساو باولو البرازيلي، هو أول لاعب في كوبا أمريكا يسجل ويصنع هدفاً في أول 15 دقيقة في إحدى مباريات البطولة منذ نسخة عام 2011.

كما بات رودريجيز أيضا أول لاعب في نسخة كوبا أمريكا 2024 يصل إلى 6 مساهمات تهديفية، عقب تسجيله هدفا وحيدا وقيامه بـ5 تمريرات حاسمة خلال رحلته في البطولة الحالية، متفوقا بفارق مساهمتين أمام أقرب ملاحقيه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والفنزويلي سالومون روندون.

 

وحقق منتخب كولومبيا انتصارا كاسحا 5 / صفر، على بنما، مساء أمس السبت بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الأحد بتوقيت جرينتش) في دور الثمانية للبطولة على ملعب (ستايت فارم) بمدينة جلانديل.

وحسم منتخب كولومبيا الأمور عمليا من الشوط الأول، الذي شهد إحرازه 3 أهداف، حيث افتتح لاعبه جون كوردوبا التسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة بتمريرة حاسمة من خاميس، الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 14 من ركلة جزاء.

وواصل خاميس إبداعه بعدما صنع الهدف الثالث، الذي حمل توقيع لويس دياز في الدقيقة 41، فيما تكفل ريتشارد ريوس، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70.

واختتم ميخيل بورخا مهرجان الأهداف الكولومبية بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، من ركلة جزاء.