مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ديشامب يفكر في استبعاد جريزمان من تشكيل فرنسا ضد إسبانيا

نشر
الأمصار

يدرس ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، استبعاد أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، من التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة إسبانيا المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل، فى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن جريزمان لم يعد يتمتع بنفس الحصانة التي يتمتع بها كيليان مبابي مع المدرب ديديه ديشامب.

وأضافت أنه من المرجح أن يتم إثارة مسألة بداية نجم أتلتيكو مدريد من عدمها في التشكيل الأساسي ضد إسبانيا بالدور نصف النهائى، وذلك بسبب مستواه السيء الذى ظهر به مؤخرا.

وأشارت إلى أنه تم استخدام جريزمان في عدة مراكز مختلفة وفقا لظروف المباريات، موضحة أن ذلك أضر به وهو ما يهدده حاليا بفقدان مكانه فى التشكيل الأساسى للمنتخب الفرنسى.

وأوضحت الصحيفة أن جريزمان يعلم وجود منافسة قوية من عثمان ديمبيلى للمشاركة بدلا منه، خاصة بعد تألق الأخير في لقاء البرتغال عقب مشاركته كبديل.

وانتزع منتخب فرنسا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي اليورو، بعد الفوز على البرتغال بركلات الترجيح 5-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما.

أنهى منتخب الديوك الفرنسية، دور المجموعات في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، ثم فاز على بلجيكا بهدف نظيف في الدور ثمن النهائي.

أول رد من مبابي بشأن إمكانية لحاقه بمواجهة إسبانيا بعد الإصابة

تحدث كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا عما حدث له خلال مباراة البرتغال في ربع نهائي يورو 2024، وكشف عن موقفه من اللحاق بمواجهة إسبانيا.

ونجح منتخب فرنسا في تحقيق الفوز على منتخب البرتغال بركلات الترجيح، وضرب موعدًا مع منتخب إسبانيا في نصف النهائي.

أشار كيليان مبابي في تصريحاته إلى أنه تعرض للأصابة أمام البرتغال، ولم يكن قادرًا على استكمال المباراة.

وأضاف: “هناك الكثير من المشاعر، نحن سعداء للغاية، من الصعب أن نكون بين أفضل أربعة منتخبات، سنحاول التعافي شيئًا فشيئًا والاستعداد للمباراة ضد إسبانيا”.

وأكمل”بعد 90 دقيقة قلت أنني سوف أحاول، ولكن في الوقت الإضافي أخبرته أنني لست على ما يرام”.

وقال مبابي: “آمل أن أتمكن من مساعدة الفريق في نصف النهائي، لكن قبل كل شيء أنا سعيد من أجل الفريق، الأمر متروك لي للوصول إلى إيقاع المباراة ضد إسبانيا”.

من المقرر أن تقام المباراة بين منتخب فرنسا ونظيره منتخب إسبانيا، يوم الثلاثاء 9 يوليو، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات نصف نهائي يورو 2024.