مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جريزمان عن مواجهة إسبانيا: نسعى لبلوغ نهائي اليورو

نشر
الأمصار

قال أنطوان جريزمان، مهاجم منتخب فرنسا، إن منافسهم الإسباني، فريق كبير، وذلك قبل المباراة المرتقبة بينهما المقرر إقامتها مساء يوم الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا" ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

 

 

وقال جريزمان في تصريحات نشرها الحساب الرسمي لمنتخب فرنسا عبر منصة "إكس": "إنه فريق رائع، مع مدرب جديد، هناك نيكو ويليامز ولامين يامال، الذين يصنعون الفارق في كل مرة يمتلكون فيها الكرة، علينا أن نتصدى لهم".

 

وأضاف جريزمان: "لا يوجد فريق مخيف، علينا أن نثق في أنفسنا ونبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائي، لم يتبق سوى مباراة واحدة للوصول إلى النهائي".

 

واصل جريزمان حديثه: "من غير العادي أن نكون دائمًا بين أفضل أربعة. علينا أن نستمتع، الفريق الفرنسي الذي لدينا، لأنه يفوز ومن الجميل دائمًا أن نمنح الفرح".

 

ديشامب يفكر في استبعاد جريزمان من تشكيل فرنسا ضد إسبانيا


يدرس ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، استبعاد أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، من التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة إسبانيا المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل، فى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن جريزمان لم يعد يتمتع بنفس الحصانة التي يتمتع بها كيليان مبابي مع المدرب ديديه ديشامب.

 

وأضافت أنه من المرجح أن يتم إثارة مسألة بداية نجم أتلتيكو مدريد من عدمها في التشكيل الأساسي ضد إسبانيا بالدور نصف النهائى، وذلك بسبب مستواه السيء الذى ظهر به مؤخرا.

وأشارت إلى أنه تم استخدام جريزمان في عدة مراكز مختلفة وفقا لظروف المباريات، موضحة أن ذلك أضر به وهو ما يهدده حاليا بفقدان مكانه فى التشكيل الأساسى للمنتخب الفرنسى.

وأوضحت الصحيفة أن جريزمان يعلم وجود منافسة قوية من عثمان ديمبيلى للمشاركة بدلا منه، خاصة بعد تألق الأخير في لقاء البرتغال عقب مشاركته كبديل.

وانتزع منتخب فرنسا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي اليورو، بعد الفوز على البرتغال بركلات الترجيح 5-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما.

 

أنهى منتخب الديوك الفرنسية، دور المجموعات في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، كوصيف للمجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، ثم فاز على بلجيكا بهدف نظيف في الدور ثمن النهائي.