مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصين.. حريق هائل يشتعل في مصنع للألياف الكيميائية (شاهد)

نشر
حريق في الصين - أرشيفية
حريق في الصين - أرشيفية

اندلع حريق هائل بمصنع للألياف الكيميائية في قرية «دونغشيانج» بالصين، جراء انفجار لم تُعرف أسبابه بعد، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكر لواء تشونغتانغ التابع لمفرزة الإنقاذ من الحرائق في مدينة تشونغتانغ أنه، «في حوالي الساعة 11:35 يوم 7 يوليو 2024 اندلع حريق في مصنع في قرية دونغشيانغ، بلدة تشونغتانغ، مع الانفجار وتبلغ مساحة الحريق حوالي 300 متر مربع».

وأضاف اللواء: «لم تقع إصابات ولم يحاصر أحد في مكان الحادث وشعر بعض الأشخاص بتوعك وتم نقلهم إلى المستشفى لفحصهم».

وأشار إلى أن «سبب الحادث قيد التحقيق».

رئيس وزراء المجر يصل الصين في إطار «مُهمة السلام»

من ناحية أخرى، أعلن «بيرتالان هافاسي» السكرتير الصحفي لرئيس وزراء المجر، «فيكتور أوربان»، وصول الأخير إلى بكين لعقد مُحادثات مع الرئيس الصيني «شي جين بينج» في إطار «مُهمة سلام» حول الأزمة الأوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

أوربان يصل بكين 

ونقلت وكالة "MTI" عن هافاسي قوله إن "مهمة السلام التي يقوم بها رئيس الوزراء فيكتور أوربان مستمرة.. وصل رئيس الوزراء إلى بكين في وقت مبكر من صباح الاثنين.. وخلال النهار سيجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ".

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن "الزعيمين سيناقشان القضايا ذات الاهتمام المشترك".

ونشر أوربان نفسه صورة من المطار في حسابه على منصة "إكس" معلقا عليها "مهمة السلام 3.0.. بكين".

ويوم أمس الأحد أفاد موقع "444.hu" نقلا عن مصادر بأن رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان توجه إلى الصين، مشيرا إلى أن الأخير أعلن عن مفاجأة ليوم الاثنين واجتماعات غير متوقعة الأسبوع المقبل دون الكشف عن تفاصيل.

الصين.. انفجار هائل يُسفر عن ضحايا وأضرار مادية كبيرة

لقي ما لا يقل عن 7 أشخاص مصرعهم، وأصيب 27 آخرون في «الصين» جراء انفجار هز مطعمًا بسبب تسرب للغاز، كما لحقت أضرار كبيرة في منطقة سكنية تبعد نحو 50 كلم عن بكين، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، الخميس.