مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاريخ مواجهات «إنجلترا وهولندا» قبل موقعة نصف نهائي يورو 2024

نشر
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يتفوق منتخب «إنجلترا»، على نظيره «هولندا»، في تاريخ المواجهات قبل المباراة النارية المُرتقبة بين الطرفين في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والمقرر إقامتها بعد غدٍ الأربعاء، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

إنجلترا ضد هولندا

واصطدم منتخب إنجلترا بنظيره هولندا في 31 مباراة بكافة المسابقات على مر التاريخ، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارًا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

وانتزع منتخب إنجلترا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد الفوز على سويسرا بركلات التنرجيح 5-3 عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين.

منتخب إنجلترا 

وأنهى منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا، على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ثم نجح في الإطاحة بمنتخب سلوفاكيا بعد الفوز عليه 2-1 في دور الـ 16، وإستمر تفوقه في ربع النهائي بإقصاء سويسرا.

فيما تأهل منتخب هولندا إلى الدور قبل النهائي من يورو 2024، بعد التغلب على تركيا 2-1 في دور الـ 8 من يورو 2024.

وتأهل منتخب الطواحين الهولندية إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والتأهل ضمن أفضل ثوالث إلى ثمن النهائي، ثم نجح في الإنتصار على رومانيا بنتيجة 3-0 ثم أطاح بمنتخب تركيا من الدور ربع النهائي.

مطالب ألمانية بإعادة مباراة إسبانيا في ربع نهائي اليورو

وقّع نحو 300 ألف مشجع ألماني على عريضة إلكترونية يُطالبون فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإعادة مباراة «إسبانيا» في دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المُقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد المُقبل.

رفض حكم لقاء إسبانيا احتساب ركلة جزاء لصالح الماكينات

ووفقًا لصحيفة «بيلد» الألمانية، فإن نحو 300 ألف مشجع ألماني وقّعوا على العريضة الإلكترونية لإعادة المباراة، اعتراضًا على رفض حكم لقاء إسبانيا احتساب ركلة جزاء لصالح الماكينات.

وارتطمت تسديدة موسيالا بالمدافع الإسباني كوكوريلا في الدقيقة 106 من عمر اللقاء في لمسة يد واضحة حسبما أكد التقرير منع بها هدف الفوز للمنتخب الألماني.

وبعد رفض أنتوني تايلور حكم مباراة ألمانيا ضد إسبانيا احتساب لمسة يد على كوكوريلا داخل منطقة الجزاء، تلقت شباك الماكينات هدفًا بالدقيق 119 ليتم إقصاء أصحاب الأرض من الفعاليات.

وأظهرت المشجع الألماني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم التالي للمباراة مدى غضب المزاج العام بعدما نشر العريضة، مطالبًا توقيع الجماهير.

إسبانيا ضد فرنسا 

ويُواجه المنتخب الإسباني نظيره فرنسا في دور نصف النهائي، والمقرر لها مساء الثلاثاء المقبل.

وتقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول عن طريق داني أولمو في الدقيقة 51، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا، ونجح فلوريان فيرتز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 لـ المنتخب الألماني، لتذهب المباراة إلى الأشوط الإضافية.

وخطف منتخب إسبانيا هدف الفوز في الدقيقة 119 عن طريق ميكيل مورينو، من ضربة رأسية سكنت على يمين مانويل نوير حارس ألمانيا.

وتعرض داني كارفخال، لاعب المنتخب الإسباني، للطرد في الدقيقة 125، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

موعد مباراة «هولندا ضد إنجلترا» في نصف نهائي أمم أوروبا

حسم منتخب «هولندا»، تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره «تركيا» بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على الملعب «الأولمبي» بمدينة برلين، في ختام مباريات دور الربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».