مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القوات الأوكرانية تضرب «دونيتسك» بـ 88 مقذوفًا خلال 24 ساعة

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

أعلنت سُلطات جمهورية «دونيتسك» الشعبية، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 29 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 88 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على «تلجرام»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 29 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 18 منها على محور دونيتسك و11 على محور غورلوفكا».

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 88 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن إصابة أربعة مدنيين.

التشكيلات المسلحة الأوكرانية

يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 42 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل يومي البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف "الناتو".

فيما يؤكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها بحماية المدنيين الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات، ونزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التوجه النازي فيها، وسوق جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن "الجرائم الدموية ضد المدنيين" في دونباس إلى العدالة.

روسيا تُعلن السيطرة على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

وفي وقت سابق، أعلنت «الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية»، أن الوحدات الروسية سيطرت على معقل كبير للقوات الأوكرانية على المشارف الشرقية لبلدة «كيروف»، باستخدام نفق تحت الأرض، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الإثنين.

وقالت الوزارة في تقرير: «تم السيطرة على معقل كبير للقوات المسلحة الأوكرانية عند المشارف الشرقية لبلدة كيروف من قبل وحدات هجومية من وحدة المحاربين القدامى التابعة لمجموعة قوات -المركز- باستخدام نفق تحت الأرض».

وقام أفراد الكتيبة العسكرية بتطهير واستخدام نفق يزيد طوله عن 3 كيلومترات على طول قناة "سيفيرسكي دونيتس" سرا وتوجهوا إلى الجزء الخلفي من نقطة قوية محصنة جيدا بها نقاط إطلاق نار طويلة المدى وملاجئ تحت الأرض.

وأضافت الوزارة: "من خلال النفق، قام الجنود بإمداد القوات الهجومية بالذخيرة والأسلحة والغذاء. وبفعل عامل المفاجأة، نجح العسكريون في الاقتحام وسيطروا على المعقل بالكامل، ما أجبر العدو على الاستسلام والتخلي عن مواقعه".

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك، كما تصدت وحدات قوات "المركز" الروسية لخمس هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وتُواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.

القوات الأوكرانية تُهاجم «دونيتسك» بـ 119 مقذوفًا خلال 24 ساعة

أعلنت «سُلطات جمهورية دونيتسك الشعبية»، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 49 مرة خلال اليوم الماضية، وأطلقت 119 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، الأحد.