مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإيطالي لورنتسو موزيتي يتأهل لربع نهائي ويمبلدون للتنس

نشر
الأمصار

بلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي المصنف 25 عالميًا، الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار (4-6)، و(6-3)، و(6-3)، و(6-2) الإثنين في الدور الرابع.

ولحق موزيتي بمواطنه يانيك سينر الأول الذي حجز بطاقته الى ربع النهائي الأحد بفوزه على الأمريكي بن شيلتون الـ14 6-2 و6-4 و7-6 (11-9).

ويلتقي موزيتي في الدور المقبل مع الألماني ألكسندر زفيريف الرابع أو الأميركي تايلور فريتز الثاني عشر.

وهي المرة الأولى يبلغ فيها موزيتي البالغ من العمر 22 عامًا والذي يشارك للمرة الرابعة في ويمبلدون، ربع نهائي احدى بطولات الغراند سلام.

وقال موزيتي "من الصعب بالنسبة لي أن أكون متأثراً، لكن أعتقد أنني سأفعل ذلك اليوم. لقد كنت أحلم بهذه اللحظة منذ أن كنت طفلاً".

وأضاف "إنه يوم عظيم بالنسبة لي وأنا سعيد وفخور حقا بهذا الفوز على منافس قوي. لقد عانيت قليلاً في البداية أمام إرسالاته القوية. ما زلت أرتجف قليلا لكن في النهاية كان الأمر صعبا. إنه يوم استثنائي حقًا بالنسبة لي".

في المقابل، انتهى مشوار مبيتشي بيريكار (2.03 م) الذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده الحادي والعشرين، عند ثمن النهائي وهي أفضل نتيجة في مسيرته الاحترافية في البطولات الأربع الكبرى.

ولم يسبق لمبيتشي بيريكار الفوز بأي مباراة في البطولات الاربع الكبرى قبل ويمبلدون، بعد أن خسر مرتين في الدور الأول من رولان غاروس.

وفي ويمبلدون هذا العام، خرج من الدور الثالث للتصفيات، لكن تم استدعاؤه قبل بداية البطولة مباشرة بعد انسحاب الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش.

واستفاد بعد ذلك ببراعة من وضعه كخاسر محظوظ من خلال التغلب على الأميركي سيباستيان كوردا الـ21 في الدور الأول بتحقيقه 51 إرسالا ساحقا، ثم تغلب على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا في الدور الثاني، والفنلندي إميل روسوفيوري في الثالث.

ووقف مشوار الفرنسي في مباراته السابعة في البطولة الانكليزية هذا العام، وهو ما يعادل مباراة نهائية للاعب دخل القرعة مباشرة.

وبقي آرثر فيس المصنف 34 عالميا الفرنسي الوحيد في منافسات البطولة هذا العام حيث سيلتقي الأسترالي أليكس دي مينور التاسع لاحقا.