مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للشعب الفلسطيني

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 20 مواطنا فلسطينيا، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الجيش اعتقلت 20 مواطنا خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، وتم خلالها اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

بيان من وزارة الصحة الفلسطينية

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الجيش الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر بالقطاع وصل منها للمستشفيات 40 قتيل و75 مصابا خلال 24 ساعة، وذلك مع استمرار العداون الإسرائيلي على قطاع غزة والحرب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن هناك ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 38.193 قتيل و87.903 مصابين منذ 7 أكتوبر.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت الوزارة إن غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في المخيم، مما أسفر عن استشهاد 15 شخصا وإصابة عشرات آخرين، بحسب موقع الجزيرة نت الاخباري.

بيان عاجل من وكالة “الأونروا”

أعلن المدير العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، أن هناك 50% من مؤسسات الوكالة في غزة دمرت وقتل أكثر من 500 شخص أثناء وجودهم في مقرات الأونروا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وشدد المدير العام لـ “الأونروا”، على أن هناك نحو 250 ألف شخص هجروا من خان يونس للمرة السادسة أو السابعة ولا يوجد مكان آمن في غزة، متابعًا: “نواجه خسارة جيل بأكمله في غزة وتجب إعادة الأطفال إلى بيئة تعليمية آمنة”.

وطالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بإجراء تحقيق مستقل في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.