مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تبحث مع "أباتشي" خططها لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي في البلاد

نشر
الأمصار

بحث كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع شركة أباتشي في مصر، أنشطة الشركة في مصر وخططها خلال الفترة المقبلة لزيادة الإنتاج من الغاز الطبيعي من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية.

وأكد بدوي خلال استقباله جريج مكدانيال رئيس شركة أباتشي في مصر أن الدولة المصرية لديها رغبة صادقة في تكوين مناخ استثماري جاذب في المجالات كافة والاستفادة من الخبرات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن زيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعي والزيت الخام تأتي على رأس أولويات المرحلة المقبلة وذلك بالتعاون مع شركاء القطاع الأجانب من خلال الإسراع بتنمية الاكتشافات الجديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لتحقيق اكتشافات جديدة تضيف لرصيد مصر من الاحتياطيات، وفقاً لبيان من الوزارة اليوم.

وأضاف بدوي أن أباتشي تعد أحد أكبر منتجى الزيت الخام فى مصر وأسهمت فى تحقيق نجاحات كبيرة من خلال شراكتها مع قطاع البترول المصري والتي تمتد سنوات طويلة والتزامها بعملياتها فى مصر فى جميع الظروف والتحديات مؤكداً أهمية تبادل الخبرات بين قطاع البترول والشركة العالمية لتحقيق الأهداف المشتركة وخاصة في مجالات البحث والاستكشاف وكفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات وإزالة الكربون والسلامة والصحة المهنية وتدريب الكوادر البشرية وتوفير التكنولوجيات المتطورة التي تتمتع بها أباتشي.

من جانبه، أعرب رئيس أباتشي مصر عن تهنئته للمهندس كريم بدوي بتعيينه وزيراً للبترول والثروة المعدنية وأعرب عن تطلع شركة أباتشي للتعاون مع الوزارة لتعظيم موارد الطاقة في البلاد بشكل مسؤول ومستدام وأن تكون مصر وجهة استثمارية جذابة للشركات في جميع أنحاء العالم، وأضاف اننا نتطلع للعمل من أجل الاستمرار في تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الآبار لزيادة الإنتاج والتعاون، مشيراً إلى التقدم الكبير الذي أحرزته الشركة فى عدة مجالات في مصر منها كفاءة الطاقة.

وقد أكد كل من وزير البترول ورئيس أباتشي مصر استمرار ودعم التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

مصر تستهدف الوصول بأعداد المتدربين بقطاع التكنولوجيا إلى مليون شخص

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري، إنّ الحكومة تضع نصب أعينها ما تتمتع به مصر من مزايا وفرص في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة : "نعمل على تأهيل الموارد البشرية للعمل في ذلك القطاع الواعد من خلال مضاعفة أعداد المتدربين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتصل إلى مليون متدرب بحلول 2030.

كما تعمل الحكومة على زيادة أعداد المتدربين في نوادي تكنولوجيا المعلومات ونسعى إلى التوسع في إقامة مراكز إبداع مصر الرقمية بهدف الوصول إلى مركز مركز في كل محافظة".

وتابع: “نعمل على تعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة من خلال توفير التسهيلات والحوافز للشركات الأجنبية لتصنيع هواتف المحمول الذكية وأجهزة الحاسب اللوحي وصناعة السيارات الكهربائية وإنشاء مراكز تميز بشبكات عالمية متخصصة واحتضان العديد من الشركات الناشئة”.