مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تعلن تأسيس جمعية الجزائريين المقيمين في تونس

نشر
الأمصار

تم تأسيس جمعية الجزائريين المقيمين في تونس تحت شعار "الجزائر الجديدة" التي جاءت فكرة أنشائها عقب اللقاء الذي جمع أفراد الجالية الوطنية برئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون خلال زيارة الدولة التي أجراها سنة 2021 لتونس.

و تم نشر الاعتماد الخاص بهذه الجمعية في الجريدة الرسمية للجمهورية التونسية.

وتعتبر هذه الجمعية إطارا مستداما و فعالا وموثوقا و شاملا يمثل جميع الفئات العمرية الاجتماعية و المهنية و كل مناطق إقامة الرعايا الجزائريين في تونس.

و كما هو منصوص عليه في لوائحها, تسعى الجمعية للاستجابة لأهداف تماسك الجالية و الحفاظ على الروابط مع الوطن, كما ترمي إلى المبادرة بنشاطات ذات طابع ثقافي و اجتماعي و أعمال تضامنية, بالإضافة إلى ندوات و نشاطات فنية و رياضية.

و يتزامن ميلاد هذه الجمعية مع الاحتفال بالذكرى ال62 للاستقلال و الشباب و هو الحدث الذي تعيشه الجالية الجزائرية بتونس بكل فخر واعتزاز.

و خلال زيارته لتونس في ديسمبر 2021 كان رئيس الجمهورية قد حث ممثلي الجالية الجزائرية على التنظيم و تأسيس إطار جمعوي موحد.

الجزائر: القضاء على إرهابيين اثنين واسترجاع مسدسين رشاشين بولاية خنشلة

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي في الجزائر، من القضاء على إرهابيين (2) واسترجاع  مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة بولاية خنشلة، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بإقليم القطاع العسكري خنشلة بالناحية العسكرية الخامسة، تمكنت يوم أمس 7 جويلية 2024، مفرزة من الجيش الوطني الشعبي من القضاء على إرهابيين (2)، حيث تم تحديد هوية أحدهما، ويتعلق الأمر بالإرهابي بوغرارة مراد الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2010, فيما تتواصل عملية تحديد هوية الإرهابي الثاني".

وقد مكنت العملية أيضا من "استرجاع مسدسين (2) رشاشين من نوع كلاشنيكوف, بالإضافة إلى كمية من الذخيرة و أغراض أخرى".

وتأتي هذه العملية --يضيف البيان-- "لتؤكد مرة أخرى يقظة وعزم وحدات الجيش الوطني الشعبي على تعقب هؤلاء المجرمين عبر كامل التراب الوطني حتى القضاء النهائي عليهم".

دون خسائر بشرية.. الجزائر تسجل 73 حريقًا في 48 ساعة

أحصت مصالح الحماية المدنية في الجزائر، خلال الساعات الـ48 الأخيرة 73 حريقاً في العديد من الولايات، دون تسجيل خسائر بشرية.

وبحسب موقع الحرة، كان آخر حريق تم إخماده اليوم بمنطقة بني عزيز بولاية سطيف، شرقي الجزائر، وأتلف محاصيل زراعية.

واندلعت 10 حرائق على الأقل، بولايات أم البواقي وبجاية وتيزي وزو وبرج بوعريريج وميلة وسطيف وسكيكدة وبسكرة في الجزائر، حيث تضررت غابات وأدغال ومحاصيل زراعية وواحات نخيل.

وفي بعض الولايات تم استخدام طائرات الإطفاء لمكافحة الحرائق مع موجة الحر التي تشهدها الجزائر.