مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. محافظ بغداد: حريصون على إنجاز المشاريع الخدمية قبل التوقيتات المحددة

نشر
محافظ بغداد
محافظ بغداد

أكد محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الاثنين، الحرص على إنجاز المشاريع الخدمية قبل التوقيتات المحددة للشركات المنفذة.

وقال العلوي،: إنه "زرنا منطقتي كميرة والسريدات في قضاء الشعب وتأتي استكمالا للجولات الميدانية لمناطق مختلفة من العاصمة وضمن حدود مسؤولية محافظة بغداد".

وأضاف، أن" محافظة بغداد لديها جهد خدمي في منطقتي كميرة والسريدات، يتمثل باكساء الشوارع، ومشاريع صرف صحي، وتصريف الامطار"، مبينا ان" المشاريع المنفذة فيها نسب إنجاز مع وجود تلكؤات".

وأشار الى أن" المحافظة ستعقد غدا اجتماعا مع كافة الجهات المعنية لوضع حلول للمشاكل والمعرقلات التي تعيق إنجاز المشاريع بالوقت المحدد وبأسرع وقت".

ولفت الى أن" المحافظة تسعى الى إنجاز المشاريع قبل السقف الزمني المحدد للشركات المنفذة من أجل خدمة الأهالي في تلك المناطق".

العراق.. محافظ بغداد يعلن إطلاق حملة خدمية كبرى بمنطقة الدسيم في الزوراء

وفي وقت سابق، أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، عن اطلاق حملة خدمية كبرى بمنطقة الدسيم في قضاء الزوراء.

وقال العلوي،: إنه "تم أطلاق حملة خدمية كبرى بمنطقة الدسيم في قضاء الزوراء بمشاركة أمانة بغداد، كمنهج جديد بالعمل وهو التعاون والمشاركة والتنسيق المستمر لخدمة أهالي محافظة بغداد بشكل عام"، مبيناً أن "الإعمال بدأت بالخدمات البلدية وهي رفع الانقاض والنفايات".

وأضاف، أن "قضاء الزوراء ستشمل بجميع الخدمات الأساسية وهي مد شبكات الماء والمجاري والكهرباء وتصريف الأمطار و مراكز صحية و مدارس وكل الخدمات الأساسية".

وأشار إلى، أن "هنالك مشاريعاً أخرى مدرجة ضمن خطة عام 2023 سنباشر العمل بها خلال الفترة القادمة، كما توجد مشاريع جديدة أخرى في موازنة 2024 تخص منطقة الزوراء ومناطق أخرى شرق القناة"، مؤكداً "تم تخصيص مبالغ مالية جيدة لمناطق شرق القناة".

محافظ بغداد: خطة من 3 مراحل لمعالجة ظاهرة تسرب الطلبة من المدارس

ومن جهة أخرى، أعلن محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، عن وضع خطة من 3 مراحل لمعالجة ظاهرة تسرب الطلبة من المدارس، فيما دعا الى تضامن الجميع لتحمل مسؤولياتهم في مكافحة هذه الظاهرة.

وقالت محافظة بغداد في بيان، ان "محافظ بغداد عبد المطلب العلوي ترأس اجتماع اللجنة المختصة بمكافحة التسرب المدرسي في بغداد بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون التربية والتعليم الدكتور عدنان السراج، وأعضاء لجنة الأمر الديواني الخاص بمبادرة العودة الى التعليم، والوكيل الفني لوزارة التربية حسين صبري اللامي، ومنظمة اليونسيف وفريق التواصل الحكومي ورئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة بغداد ومديري تربية بغداد الست بجانبي الكرخ والرصافة وممثل جهاز الامن الوطني".

وأضاف ان "الاجتماع ناقش الدراسة وخطة العمل التي عرضت من قبل ممثل منظمة اليونسيف لظاهرة التسرب وشرح وافٍ عن الأسباب وتقديم المعالجات لها خلال المدة المقبلة، فضلاً عن سير البرنامج الوطني لجميع المحافظات والخاص بمحافظة بغداد".