مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارسيل كولر: مباراة بيراميدز ستحسم الدوري المصري

نشر
الأمصار

قال مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، إن أداء كريم فؤاد كان جيدًا، ولم يرتكب الكثير من الأخطاء في المباراة أمام طلائه الجيش.

وعلق كولر، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، حول وجود ثغرة خلفه فقال ساخرًا: "بالتأكيد سيكون هناك ثغرة خلفه لأن لن يلتصق في الراية الركنية".

وأكمل: "المسؤولية ليست الظهير فقط ولكن من يلعب وراءه أيضا لذلك إذا لم يقدم اللاعب المطلوب منه سيحدث بعض الأخطاء، ولكن هذه الثغرة لم تكن وراء كريم فقط بل الرباعي الخلفي كله وهذا ما تحدثت معهم بين الشوطين ونجحنا في معالجتها".

وواصل: "سعداء جداً بأداء وسام أبو علي لأنه قادم من بيئة مختلفة تماما، ولكنه أصيب في بداية تواجده معنا وعاد من الإصابة ولكن سعداء بمستواه وأهدافه ومازال لديه الكثير ليقدمه".

وعن مواجهة فريق بيراميدز فقال المدرب السويسري: "ستكون بالطبع مباراة هامة جدًا سأمنح راحة للفريق غدًا، وبعد ذلك سنخوض التدريبات وسأشاهد مباريات كثيرة لهم من أجل دراستهم جيدا".

وأوضح بقوله:  "إذا كان هدفنا الفوز بلقب الدوري علينا الفوز على بيراميدز".

ردا على تعديل موعد مباريات للساعة التاسعة فقال  ضاحكًا: "بالطبع سيكون شئ جيد بالنسبة لنا ولكني سأنام متأخر جدا".

ووصل فريق الأهلي إلى انتصاره الثاني عشر على التوالي بعد الفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثلاثين لبطولة الدوري المصري الممتاز.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 57 نقطة في المركز الثاني بجدول الدوري، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة في المركز الـ11، في البروفة الأخيرة قبل خوض مباراته أمام بيراميدز يوم الجمعة المقبل في القمة المؤجلة من الأسبوع الـ14 من عمر الدوري.

هدد محمد هاني مرمى الطلائع في الدقيقة 8 من عمر المباراة من عرضية، ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة بعد محاولة عمر رضوان الإمساك بها، قبل أن تتحول بعيدا عن المرمى، وأنقذ مصطفى شوبير مرمى الأهلي من فرصة خطيرة للطلائع في الدقيقة 12، قبل أن يهدر كريم فؤاد فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 14.

وشن طاهر حمد هجمة للأهلي من الجبهة اليمنى في الدقيقة 21 وراوغ المدافع وسددها، ولكن إسلام محارب تصدى لها بقدمه وحولها إلى ركنية، وهدد إمام عاشور مرمى الطلائع في الدقيقة 22 وسدد كرة قوية ولكن عمر رضوان حارس الطلائع تصدى لها.

وأنقذ مصطفى شوبير مرماه من فرصتين محققتين للتسجيل من طلائع الجيش في الدقيقة 25 بعد التصدي لكرتين من محمد هاني وأحمد متعب لاعبي الطلائع ويحافظ على نظافة شباكه، وصوب مروان عطية تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 44 ولكن مرت أعلى العارضة، واستمرت النتيجة بالتعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول.

أجرى الأهلي 3 تغييرات مع بداية الشوط الثاني بنزول حسين الشحات وعمرو السولية وعمر كمال بدلا من أحمد عبد القادر ومروان عطية ومحمد هاني، وأنقذ محمد سمير مرماه من هجمة خطيرة في الدقيقة 48 من عرضية طاهر محمد طاهر قبل وصولها إلى رأس وسام أبو علي.