مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشيلسي يستعد للموسم الجديد في أول تدريب بقيادة إنزو ماريسكا

نشر
 إنزو ماريسكا
إنزو ماريسكا

قاد المدرب «إنزو ماريسكا»، المدير الفني الجديد لفريق تشيلسي، أول تدريب له مع «البلوز»، يوم الإثنين، في بداية طريقه لحصد الألقاب في الموسم المقبل 2024-2025.

وعيّن نادي تشيلسي في وقت سابق، إنزو ماريسكا مديرًا فنيًا جديدًا لتدريب الفريق الأول في الموسم المقبل، خلفًا لنظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي أُقيل من منصبه، بسبب تراجع نتائج الفريق.

ونشر الموقع الرسمي لنادي تشيلسي صورًا من قيادة إنزو ماريسكا للتدريبات مُعلقًا: موسم 2024-25 بدأ.

تصريحات إنزو ماريسكا

وقال ماريسكا، في تصريحات لموقع ناديه: "أنا سعيد للغاية بتولي مسئولية تدريب هذا النادي الكبير، متحمس ومستعد لخوض هذه المغامرة، أعتقد أنها ستكون ممتعة للغاية".

وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا وسنقدم أفضل ما لدينا وسنعمل بقوة على تحسين الفريق من أجل حصد كافة الألقاب الممكنة، عندما تنضم إلى نادٍ مثل تشيلسي، فإنك تُدرك مدى أهمية الأمر، وأهمية الألقاب لهذا النادي".

وأتم إنزو ماريسكا تصريحاته، قائلًا: "أعد الجميع بأننا سنستمتع بالرحلة سويًا، وسيكون تشيلسي منافسًا على الألقاب بقوة".

وخرج فريق تشيلسي الموسم الماضي 2023-2024، بموسم صفري، وفشل في التواجد بالمربع الذهبي، بعدما احتل المركز السادس ولم يتأهل لأي بطولة أوروبية للموسم المقبل.

تشيلسي يتعاقد رسميًا مع أوماري كيليمان

وفي وقت سابق، أعلن نادي تشيلسي، يوم السبت، التوقيع مع أحد اللاعبين البارزين في صفوف أستون فيلا.

وقال تشيلسي، في بيان على موقعه الرسمي: "يعلن النادي التوقيع مع أوماري كيليمان من أستون فيلا".

وأضاف: "وقع اللاعب البالغ 18 عامًا عقدًا مدته 6 سنوات مع البلوز، الذي يتضمن إمكانية إضافة عام آخر، وسينضم إلى زملائه الجدد في الفريق استعدادًا للموسم الجديد خلال الشهر المقبل".

وقال كيليمان: "إنه لأمر رائع أن أقف هنا كلاعب في تشيلسي. إنه نادٍ ضخم وله تاريخ مذهل، لذا من الرائع الانضمام إليه. إنه حلم أصبح حقيقة بالتأكيد. أنا متحمس لارتداء القميص، ولا أستطيع الانتظار".

وبدأ كيليمان، مسيرته كلاعب وسط مهاجم في ديربي كاونتي، وقضى 10 سنوات مع النادي قبل التوقيع مع أستون فيلا في عام 2022.

وظهر اللاعب الإنجليزي مع فريق فيلا تحت 18 عامًا وتحت 21 عامًا خلال موسمه الأول مع النادي.

وظهر كيليمان لأول مرة مع الفريق لأستون فيلا في أغسطس 2023 خلال الفوز 3-0 في الدوري الأوروبي على هيبرنيان.

وخاض كيليمان 5 مباريات أخرى مع الفريق الأول في الموسم الماضي، والتي تضمنت ظهوره في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي وكريستال بالاس.

تشيلسي يُعلن التعاقد مع أول صفقة استعدادًا للموسم الجديد

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي التعاقد مع الإنجليزي توسين أدارابيويو مدافع فولهام الإنجليزي، ليكون أول صفقات البلوز في الموسم الجديد بعد التعاقد مع المدير الفني الجديد الإيطالي ماريسكا استعدادا للموسم الجديد في الدوري الانجليزي.