مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. تحديد موعد امتحان القبول للمتقدمين لمدارس المتفوقين عام 2025

نشر
الأمصار

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إجراء اختبارات القبول للطلاب الذين يتقدمون للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها للعام الدراسي الجديد 2025، موضحة أنه تعقد الاختبارات خلال الفترة من  يوم السبت الموافق، 17 أغسطس المقبل وحتى الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

 

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باب التقدم لقبول الطلاب المصريين بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، للعام الدراسي الجديد 2025، حيث، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM في محافظات (٦ اكتوبر بنين بالجيزة 6 اكتوبر الحي ۱۱ المشتركة - المعادى بنات بالقاهرة القاهرة الجديدة المشتركة - الإسكندرية المشتركة - كفر الشيخ المشتركة - الدقهلية المشتركة - الإسماعيلية المشتركة - البحر الأحمر المشتركة - أسيوط المشتركة - الأقصر المشتركة - سرس الليان بالمنوفية بنات - مدينة السادات بالمنوفية بنين - الغربية المشتركة - القليوبية المشتركة - الشرقية المشتركة - قنا المشتركة الفيوم بنين بنى سويف المشتركة - المنيا . بنين - سوهاج بنات).

 

وأوضحت الوزارة أنه تم اتاحة الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل استمارة التقدم في الفترة من 7 يوليو الجارى حتى 31 يوليو.

 

وزير البترول المصري يؤكد التطلع لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع "إيني"


أكد وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي، تطلع قطاع البترول لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع (إيني)، والعمل على تركيز الجهود المشتركة بشكل أكبر على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز، باعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصري وقطاع الطاقة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد رفيع المستوى من المسئولين بشركة (إيني) الإيطالية، أكبر مستثمر في قطاع الطاقة في مصر، والذي ضم الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة جويدو بروسكو، ورئيسة منطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي مارتينا أوبيتزي، ومدير الاستكشاف والإنتاج لوكا فيجناتي؛ لبحث زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز.

وقال وزير البترول، وفق بيان الاثنين، إن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها شركة (إيني) في الاستكشاف والإنتاج سيكون لها دور كبير في ذلك، بعد أن ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول مهمة في مصر والعالم، وفي مقدمتها حقل (ظهر).

كما أكد الوزير أهمية الدور الذي تلعبه شركة (إيني) كشريك تاريخي واستراتيجي لمصر في قطاع الطاقة، وله دور حيوي وبارز في أوقات التحديات، وخاصة في الفترة الحالية التي تؤكد فيها على التزامها ودعمها لجهود مصر في تنمية موارد الطاقة.

وشدد على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة، والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة، وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز، خاصة في ظل رغبة الشركة الإيطالية واستعدادها في هذا المجال.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة (إيني)، عن سعادته باللقاء الأول مع  كريم بدوي عقب توليه منصبه في الحكومة المصرية الجديدة، وأكد اعتزاز الشركة بشراكتها القوية مع مصر التي تمتد إلى نحو 70 عاماً حققنا خلالها سوياً العديد من النجاحات وتجاوزنا التحديات، وأن لديها ثقة كاملة في التزام مصر وقطاع البترول والغاز في إطار الشراكة بين الجانبين.