مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لبنان.. حزب الله يشن 6 عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 6 عمليات نوعية نفذها يوم الإثنين، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 8 يوليو 2024، وفقًا للآتي»:

1- الساعة ‌:17:05‌‏ استهداف ثكنة ‏زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابتها إصابة مباشرة.

2- الساعة 18:00: استهداف ‏موقع الراهب بقذائف المدفعية، وإصابته إصابة مباشرة.

3- قصف مستوطنة هغوشريم ‌‏بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‌‏كفرحونة.

4- ‏استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏حولا.

5- الساعة 20:15: قصف مستوطنة يسود همعليه بصلية من ‏صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدتي ‏برعشيت وكفرحونة (الاعتداء الذي أدى الى تدمير المزرعة).

6- الساعة 20:40: ‏استهداف ‏تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بالأسلحة المباشرة، كرد على ‌‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏حولا».

جدير بالذكر أن مستوطنة يسود هامعليه تقصف للمرة الأولى وتقع شمال مستوطنة غدوت في الجليل الأعلى بشمال إسرائيل، وتبعد عن الحدود اللبنانية الجنوبية أكثر من 10 كلم.

لبنان.. «حزب الله» يُعلن تنفيذ 9 عمليات ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات نوعية نفذها يوم الأحد، ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله، إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 07 يوليو 2024، وفقًا للآتي»: 

1- الساعة 08:45: استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة واصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.‏

2- استهداف قاعدة نيمرا (إحدى القواعد الرئيسية في المنطقة الشمالية) غرب طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع.

3- الساعة 11:50: استهداف موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ‏ميرون في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا واصابته بشكل مباشر، مما أدى لِتدمير جزء ‏من تجهيزاته واندلاع حرائق بداخله، وذلك في إطار الرد ‏على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه أمس العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع.

5- بعد رصد ‏ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا وعند وصولهم إلى الدشم المحددة في ‏نقطة المقتل، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالصواريخ الموجهة ‏وأصابوها بشكلٍ مباشر واندلعت النيران فيها وأوقعوا جنود العدو بين قتيلٍ وجريح.

6- الساعة 14:45: استهداف موقع ‏بياض بليدا بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

7- استهداف مقر قيادة الفرقة 91 ‏المستحدث في ثكنة أييليت بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏معروب.

8- استهداف المواقع ‏العسكرية في ليمان بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدتي ‏الناقورة وعيتا الشعب.

9- شن هجوم جوي بأسراب متتالية من المسيّرات الانقضاضية على ‏مركز الاستطلاع الفني والإلكتروني بعيد المدى على الاتجاه الشرقي ( مرصد التزلج الشرقي) في ‏جبل حرمون في الجولان السوري المحتل واصابت قببه وتجهيزاته التجسسية والاستخبارية ‏ومنظوماته الفنية مما أدى الى تدمير الأجهزة المستهدفه واندلاع النيران فيها بشكل كبير، وذلك في إطار الرد ‌‏على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه أمس العدو الإسرائيلي في منطقة البقاع».

لبنان.. «حزب الله» ينعى عنصرًا في صفوفه قضى بغارة إسرائيلية

نعى «حزب الله اللبناني»، عنصرًا في صفوفه اغتاله الاحتلال الإسرائيلي بغارة عبر طائرة مُسيّرة استهدفت سيارته على طريق بلدة شعت شرقي لبنان، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.