مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يورو 2024| الهولندي «فان دايك» يُسجّل رقمًا سلبيًا قبل انطلاق دور نصف النهائي

نشر
فان دايك
فان دايك

سجل الدولي الهولندي «فيرجيل فان دايك» لاعب فريق ليفربول، رقمًا سلبيًا قبل انطلاق دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى الأحد المُقبل.

فيرجيل فان دايك

وتصدر فيرجيل فان دايك قائمة أكثر اللاعبين ارتكابا للأخطاء في بطولة كأس الأمم الأوروبية، حسبما أكد الموقع الرسمي للبطولة القارية، بواقع 12 خطأ سجلها مدافع فريق ليفربول.

وجاء بالمركز الثاني لاعب وسط منتخب ألمانيا روبرت أندريش، بعدما سجل 11 خطأ في بطولة كأس الأمم الأوروبية بفارق واحد عن سيرين نجم سلوفينيا.

وتواجد في المركز الرابع اللاعب بوش مدافع منتخب النمسا بواقع 10 أخطاء هو الآخر بالتساوي مع فريولير نجم خط وسط سويسرا.

إسبانيا ضد فرنسا

ويلتقي منتخبا إسبانيا ضد فرنسا في تمام العاشرة من مساء الثلاثاء على ملعب "أليانز أرينا"، في افتتاحية مباريات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد القادم.

بينما يلتقي منتخبا هولندا ضد إنجلترا في العاشرة من مساء الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد القادم.

وتأهل منتخب هولندا على حساب تركيا بنتيجة 2-1، بينما وصل إنجلترا للمباراة القادمة بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب سويسرا بنتيجة 5-3.

بينما تأهل منتخب إسبانيا بعد الفوز على أصحاب الأرض ألمانيا بنتيجة 2-1، فيما استطاع منتخب فرنسا الفوز على البرتغال هو الآخر بركلات الترجيح.

تاريخ مواجهات «إنجلترا وهولندا» قبل موقعة نصف نهائي يورو 2024

يتفوق منتخب «إنجلترا»، على نظيره «هولندا»، في تاريخ المواجهات قبل المباراة النارية المُرتقبة بين الطرفين في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والمقرر إقامتها بعد غدٍ الأربعاء، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

إنجلترا ضد هولندا

واصطدم منتخب إنجلترا بنظيره هولندا في 31 مباراة بكافة المسابقات على مر التاريخ، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارًا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

وانتزع منتخب إنجلترا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد الفوز على سويسرا بركلات التنرجيح 5-3 عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين.

منتخب إنجلترا 

وأنهى منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا، على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ثم نجح في الإطاحة بمنتخب سلوفاكيا بعد الفوز عليه 2-1 في دور الـ 16، وإستمر تفوقه في ربع النهائي بإقصاء سويسرا.

فيما تأهل منتخب هولندا إلى الدور قبل النهائي من يورو 2024، بعد التغلب على تركيا 2-1 في دور الـ 8 من يورو 2024.

وتأهل منتخب الطواحين الهولندية إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والتأهل ضمن أفضل ثوالث إلى ثمن النهائي، ثم نجح في الإنتصار على رومانيا بنتيجة 3-0 ثم أطاح بمنتخب تركيا من الدور ربع النهائي.

مطالب ألمانية بإعادة مباراة إسبانيا في ربع نهائي اليورو

وقّع نحو 300 ألف مشجع ألماني على عريضة إلكترونية يُطالبون فيها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإعادة مباراة «إسبانيا» في دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المُقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد المُقبل.