مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مخيم نور شمس في طولكرم

نشر
الأمصار

أفادت وسائل إعلام بانقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مخيم نور شمس في طولكرم بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال.

ووقعت أكثر من 10 انفجارات في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية بجانب قيام جرافات قوات الاحتلال وتجريف البنية التحتية في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

وتواصل جرافات قوات الاحتلال  تجريف البنية التحتية ومنازل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية وتطلق النار باتجاه منازل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

كما وقعت  انفجارات واشتباكات في مخيم نور شمس بطولكرم وطواقم الهلال الأحمر لا تستطيع الوصول إلى المنطقة.

وتصاعدت سحب الدخان من منطقة الأحراش في مخيم نور شمس وتدمير البنية التحتية مستمرة فيه.

وكانت تقارير فلسطينية أفادت في وقت سابق بانقطاع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وعدد من المناطق في المدينة وذلك بعد استهداف قوات الاحتلال محول الكهرباء بالرصاص.

كما سمع دوي انفجارات في محيط المنزل الذي تُحاصره قوات الاحتلال بمنطقة حرش السعادة محيط مخيم جنين.

ومن جانبها؛ ذكرت سرايا القدس ان مقاتلي كتيبة جنين تصدت لقوات الاحتلال في محاور القتال ويستهدفون التعزيزات العسكرية بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس بعدد من الآليات العسكرية، وداهمت أحياء "رأس العين"، و"الضاحية"، و"خلة العامود"، و"حارة الياسمينة" داخل البلدة القديمة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

وبآليات عدة اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، وانتشرت في عدة أحياء وشوارع المدينة، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة الذي خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين معظمهم أطفال ونساء. 

ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 38153 قتيلا و 87828 إصابة منذ بدء هجوم قوات الجيش في السابع من تشرين الأول الماضي.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع على قطاع غزة، إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأضافت، أن الهجوم الإسرائيلي، ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 55 قتيلا و 123 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.