مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جاريث ساوثجيت: اللاعبون ركزوا على النتائج ووجدوا السبيل للفوز

نشر
الأمصار

حذر مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، اليوم الثلاثاء عشية مباراة نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) أمام هولندا من "التغيير" في منتخبه الذي يشهد الآن "لحظات فاصلة، مؤكدا أنه لا يجب تقديم أداء سيئ إزاء "فرصة صناعة التاريخ" مع أول نهائي يخوضه دون اللعب في بلاده.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند: "كان هناك تغيير قاطع. أحيانا ما تنظر إلى الوراء وترى أن إحدى نقاط قوتنا في الأعوام السبعة أو الثمانية الأخيرة كانت وجود مخاوف أقل. في بداية البطولة، كانت التوقعات عديدة والضوضاء الخارجية أقوى من أي وقت مضى".

وأضاف: "اللاعبون ركزوا على النتائج ووجدوا السبيل للفوز. أعتقد أن هذا تغير عندما وصلنا إلى المرحلة الحاسمة وبالطبع في ربع النهائي. المجموعة تغيرت. نشهد الآن لحظات فاصلة ولا يمكن تقديم أداء سيئ. الفرصة لصناعة التاريخ وبلوغ أول نهائي لا يقام في إنجلترا. ستعد هذه المرة الأولى التي تحققها إنجلترا".

وأوضح أن خصما مثل هولندا يزيد التحدي مقارنة بالمباريات السابقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية، مشيرا "ينبغي علينا الاستعداد لذلك".

ويتفوق منتخب «إنجلترا»، على نظيره «هولندا»، في تاريخ المواجهات قبل المباراة النارية المُرتقبة بين الطرفين في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والمقرر إقامتها بعد غدٍ الأربعاء، على ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

واصطدم منتخب إنجلترا بنظيره هولندا في 31 مباراة بكافة المسابقات على مر التاريخ، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارًا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

وانتزع منتخب إنجلترا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد الفوز على سويسرا بركلات التنرجيح 5-3 عقب إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين.

وأنهى منتخب إنجلترا مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا، على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ثم نجح في الإطاحة بمنتخب سلوفاكيا بعد الفوز عليه 2-1 في دور الـ 16، وإستمر تفوقه في ربع النهائي بإقصاء سويسرا.

فيما تأهل منتخب هولندا إلى الدور قبل النهائي من يورو 2024، بعد التغلب على تركيا 2-1 في دور الـ 8 من يورو 2024.

وتأهل منتخب الطواحين الهولندية إلى دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط والتأهل ضمن أفضل ثوالث إلى ثمن النهائي، ثم نجح في الإنتصار على رومانيا بنتيجة 3-0 ثم أطاح بمنتخب تركيا من الدور ربع النهائي.