مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأرصاد المصرية تُحذر: اليوم ذروة الموجة الحارة

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا معتدل رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

 

وتستمر الموجة شديدة  الحرارة على أغلب الأنحاء درجات الحرارة فى الارتفاع الطفيف والتدريجى  من 2:3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد

 

 

وتوقعت الأرصاد أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية  وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل رطب ليلا على شمال البلاد مائل للحرارة رطب ليلا  على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء

 

 

جاء متوسط درجات الحرارة المتوقعة اليوم، على النحو التالي:

 

القاهرة الكبرى

 

درجة الحرارة العظمى: 39

 

درجة الحرارة المحسوسة:41

 

درجة الحرارة الصغرى: 28

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:33

 

درجة الحرارة المحسوسة: 36

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:34

 

درجة الحرارة المحسوسة:37

 

درجة الحرارة الصغرى: 26

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:39

 

درجة الحرارة المحسوسة:42

 

درجة الحرارة الصغرى: 29

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 40

 

درجة الحرارة المحسوسة: 42

 

درجة الحرارة الصغرى: 25

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:42

 

درجة الحرارة المحسوسة: 43

 

درجة الحرارة الصغرى:28

 

انطلاق أولى رحلات مصر للطيران من القاهرة إلى العاصمة التشيكية براغ


أقلعت أولي رحلات مصر للطيران إلى العاصمة التشيكية براغ بطائرة من طراز B737-800 NG ، حيث من المقرر تشغيل الخط بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام  الثلاثاء والخميس والأحد، وذلك في إطار خطط الشركة للتوسع في القارة الأوروبية وإضافة نقاط جديدة في الشبكة لخدمة عملاء الشركة. 

 

هذا وقد قامت مصرللطيران بالاحتفال بإفتتاح الخط الجديد بالتواجد مع الركاب وتقديم الهدايا التذكارية والتقاط الصور التذكارية معهم.

مصر للطيران

هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وإحدى فروع الشركة القابضة لمصر للطيران الذي تقدم من خلاله خدمات نقل الركاب التجارية. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها، تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل، وتقدم خدماتها إلى أكثر 70 وجهة في شتى أنحاء أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا. تعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم، ويعمل في مصر للطيران حوالي 29000 موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية، تقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية.

وتعد مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي، وانضمت إلى تحالف ستار أكبر تحالف طيران في العالم في يوليو 2008. وحصلت مصر للطيران على جائزة أفضل شركة طيران في قارة أفريقيا للعام 2009 في إطار فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي الذي أقيم بدولة موزمبيق، وقد كانت إجمالي إيرادات الشركة في العام المالي 2000 حوالي مليار دولار مع أرباح وصلت إلي 35 مليون دولار، وحققت فائضاً في العام المالي 2007-2008 حوالي 596 مليون جنيه.