مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أول تعليق لـ «مبابي» بعد خروج فرنسا من يورو 2024

نشر
مبابي
مبابي

أعرب النجم الفرنسي «كيليان مبابي»، عن خيبة أمله وحزنه من خروج منتخب بلاده من الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المُقامة في ألمانيا على يد «إسبانيا».

منتخب فرنسا يخسر أمام إسبانيا 

وودعت فرنسا البطولة القارية بخسارتها أمام إسبانيا مساء اليوم الثلاثاء بنتيجة 1-2 علما بأن مبابي كان صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها راندال كولو مواني هدف "الديوك".

واكتفى مبابي بتسجيل هدف واحد فقط في "يورو 2024" من ركلة جزاء، وعانى من جراء ارتداء قناع على وجهه بعدما أصيب بكسر في الأنف خلال المباراة الافتتاحية أمام النمسا لكنه خاض مواجهة إسبانيا بدون قناع.

خسارة فرنسا أمام إسبانيا 

وقال مبابي بعد خسارة فرنسا أمام إسبانيا في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا: "في كرة القدم تكون جيدا أو غير جيد.. لم أكن جيدا (في كأس أوروبا)".

وأضاف اللاعب المنتقل حديثا لريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان: "لقد كانت بطولة اليورو فاشلة بالنسبة لي. أردت أن أكون بطلا لأوروبا".

وأتم: "سأذهب الآن في إجازة، وسأرتاح جيدا، وسيفيدني ذلك كثيرا، ثم سأستعد لأبدأ حياة جديدة (مع ريال مدريد).. هناك الكثير للقيام به".

منتخب إسبانيا يتأهل لنهائي اليورو 2024 على حساب فرنسا

انتصر منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم على نظيره الفرنسي 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا الجارية حاليا في ألمانيا.

وافتتح الفرنسيون التسجيل مبكرا، وتحديدا في الدقيقة 9 من اللقاء الذي جرى على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ عبر راندال كولو مواني، ولم تنتظر إسبانيا طويلاً، وعادلت عبر نجمها الصاعد لامين يامال "21" بتسديدةٍ رائعةٍ، وبعد دقائق قليلةٍ، ووسط ارتباكٍ فرنسي واضحٍ، أحرز جيوليس كوندي هدفا في مرماه "25"، مانحا الإسبان التقدُّم.

بذلك واصل "الماتادور" مشواره القوي في "يورو 2024"، وعبرَ "الديوك" بجدارةٍ إلى المباراة النهائية، ويواجهون فيها الفائز من لقاء هولندا وإنجلترا، الذي ينطلق الـ 10:00 من مساء الغد على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند.

يُشار إلى أن المباراة النهائية للبطولة القارية، تقام الأحد المقبل 14 يوليو، وتجرى على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

يورو 2024| الهولندي «فان دايك» يُسجّل رقمًا سلبيًا قبل انطلاق دور نصف النهائي

سجل الدولي الهولندي «فيرجيل فان دايك» لاعب فريق ليفربول، رقمًا سلبيًا قبل انطلاق دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى الأحد المُقبل.