مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان مواد الجبر والجيولوجيا وعلم النفس

نشر
الأمصار

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو، امتحان مواد الجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع.

 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة علمي علوم امتحان الجيولوجيا من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 3 ساعات، فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع لمدة 3 ساعات، بينما يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الجبر  والهندسة الفراغية لمدة ساعتين. 

 

 وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم: لا تنساقوا خلف جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، هدفها الأول والأخير في ادعاءاتها النصب والاحتيال وجمع الأموال، وكافة هذه الجروبات تم ويتم رصدها والتعامل معها، وإجراءات الامتحانات ليس بها أي تراخي.

 

وفد مصري برئاسة رئيس النواب يشارك في المنتدى البرلماني لأعضاء "بريكس"


يشارك وفد برلماني مصري رفيع المستوي برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في فعاليات المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" الذي سيعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يومي 11-12 يوليو 2024، تحت عنوان "دور البرلمانات في تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين".

 المنتدى البرلماني لدول "بريكس"


ومن المقرر، أن يضم الوفد البرلماني كل من اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي ، النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والمستشار أحمد مناع، أمين عام مجلس النواب.

جدير بالذكر، أن المنتدى البرلماني لدول "بريكس" يهدف إلى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية، من خلال المناقشات المركزة والمشاركة النشطة للبرلمانيين، لتحقيق فهم أعمق لدورهم المحوري في تشكيل العلاقات الدولية، وتمكين البرلمانيين من المساهمة بشكل أكثر فعالية في الدبلوماسية والتعاون على المستوى العالمي، وكذا تشجيع دول "بريكس" على مواءمة سياساتها واستراتيجياتها مع الأولويات الإقليمية والعالمية، وتسهيل اتباع نهج أكثر فعالية للتعاون المتعدد الأطراف وحل المشكلات، فضلا عن التبادل الثقافي وبناء روابط قوية، وتعزيز التفاهم والصداقة بين برلمانات دول "بريكس".
أكد وزراء خارجية دول مجموعة بريكس، تأييدهم لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدين تمسكهم بحل الدولتين.

وذكر البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء خارجية "بريكس"، الذي انعقد في مدينة نيجني نوفغورود الروسية، أن "وزراء الخارجية بدول تجمع البريكس يؤيدون منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويؤكدون تمسكهم الصارم بحل الدولتين الذي يجب تحقيقه على أساس أعراف القانون الدولي وبنود المبادرة العربية للسلام".

كما أكد الوزراء -حسبما نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية- أن "دولة فلسطين المستقلة والقابلة للحياة يجب أن تقام بحدود عام 1967 المعترف بها دوليًا، ويجب أن تكون القدس الشرقية عاصمتها".