مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب الأرجنتين يضرب كندا بثنائية ويتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024

نشر
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

تأهل منتخب «الأرجنتين»، إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على «كندا»، بهدفين نظيفين أحرزهما جوليان ألفاريز في الدقيقة 22، وليونيل ميسي في الدقيقة 51 من عُمر المباراة التي أقيمت على ملعب «ماتلايف ستاديوم»، ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة «كوبا أمريكا 2024»، المُقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوروجواي ضد كولومبيا 

وينتظر الأرجنتين الفائز من مباراة أوروجواي وكولومبيا لخوض المباراة النهائية المقرر لها 15 يوليو الحالي.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب "إن آر جاى"، بمدينة هيوستن الأمريكية.

فيما صعد منتخب كندا إلى نفس الدور من المسابقة القارية بعد التغلب على فنزويلا بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

البرازيلي «فينيسيوس جونيور» يُساهم في ضياع هيبة السامبا بكوبا أمريكا

ساهم النجم «فينيسيوس جونيور»، لاعب منتخب البرازيل وريال مدريد الإسباني، في ضياع هيبة «السامبا» والخروج المُبكر من بطولة كوبا أمريكا 2024 المُقامة حاليًا في الويالات المتحدة الأمريكية حتى فجر 15 يونيو الجاري.

منتخب البرازيل يُودع بطولة كوبا أمريكا 2024

وودع منتخب البرازيل بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد خسارته أمام منتخب أوروجواي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليجانت بلاس فيجاس الأمريكية، وانتهى الوقت الأصلي لمباراة البرازيل وأوروجواي بالتعادل السلبي، ضمن منافسات ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء التي رجحت كفة منتخب أوروجواي بنتيجة 4-2.

وقبل انطلاق البطولة تحول فينيسيوس جونيور إلى أيقونة للبرازيل بعدما كان دوره محدودا في السنوات الماضية، مما جعل الملايين يعولون على تألقه لإعادة الهيبة لمنتخب بلاده في ظل غياب الهداف التاريخي نيمار.

وفشل فينيسيوس، 23 عاما، في قيادة البرازيل إلى منصة التتويج بكوبا أمريكا مما قد يقلل من فرصه في نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد موسم مذهل مع ريال مدريد حيث قاده للفوز بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإسباني، وساهم فينيسيوس في 35 هدفا في 39 مباراة مع ريال بالموسم المنتهي، بواقع 24 هدفا و11 تمريرة حاسمة.

فينيسيوس جونيور 

وشارك فينيسيوس جونيور مع البرازيل في 3 مباريات بدور المجموعات بمعدل 251 دقيقة سجل هدفين وحصل على إنذارين بطاقتين صفراوين مما جعله يغيب عن مواجهة أوروجواي في ربع النهائي والتي شهدت  إقصاء السامبا.

وافتقد المنتخب البرازيلي النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.

ونال فينيسيوس بطاقة صفراء لتوجيه ضربة في وجه خاميس رودريجيز خلال تعادل البرازيل 1-1 أمام كولومبيا في ختام دور المجموعات، وهو الإنذار الثاني لمهاجم ريال مدريد في ثلاث مباريات بالبطولة.

منتخب أوروجواي يتخطى البرازيل بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

تأهل منتخب «أوروجواي» إلى نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بعد أن حقق الفوز على نظيره «البرازيل» بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 في مباراة التي أقيمت على ملعب «أليجانت» بلاس فيجاس الأمريكية، ليضرب موعدًا مع كولومبيا بالمربع الذهبي للمسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية.