مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب إنجلترا يخوض مواجهة نارية أمام هولندا في نصف نهائي اليورو

نشر
منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

يخوض منتخب «إنجلترا»، مواجهة نارية عندما يصطدم بنظيره «هولندا»، ضمن منافسات نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المُقامة حاليًا في ألمانيا.

هولندا ضد إنجلترا

ومن المقرر أن تُقام مباراة هولندا ضد إنجلترا، في تمام العاشرة من مساء الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" في دورتموند، بالدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024.

وتأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبي في أمم أوروبا 2024 على حساب نظيره سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة 5-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع النهائي.

فيما حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي.

نهائي أمم أوروبا

ويبحث "الأسود الثلاثة"، عن التأهل لنهائي أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي، فيما يأمل المنتخب الهولندي للصعود للمرة الثانية في تاريخه بالنهائي بعد نسخة 1988 التي توج خلالها باللقب.

واصطدم منتخب إنجلترا بنظيره الهولندي في 31 مباراة سابقة بكافة البطولات على مر التاريخ، حقق الأسود الثلاثة 13 انتصارا مقابل 9 انتصارات للطواحين، فيما حسم التعادل نتيجة 9 مباريات.

وأحرز الإنجليز 72 هدفًا داخل شباك منتخب هولندا، فيما سجل الطواحين 37 هدفًا أمام الأسود الثلاثة قبل الصدام الناري في نصف نهائي يورو 2024.

منتخب إسبانيا يُواجه الفائز من «هولندا وإنجلترا» في نهائى يورو 2024

نجح منتخب «إسبانيا»، في حسم تأهله لنهائى النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا بالفوز على نظيره «فرنسا»، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «أليانز أرينا»، معقل نادي بايرن ميونخ، في الدور نصف النهائي من بطولة «يورو 2024» المُقامة حاليًا في ألمانيا.

المنتخب الإسباني

بهذه النتيجة، يتأهل المنتخب الإسباني لنهائى أمم أوروبا 2024 المقرر إقامته مساء الأحد المقبل 14 يوليو، لينتظر الفائز من مواجهة منتخبي إنجلترا وهولندا في نصف النهائي.

وتأهل منتخب إنجلترا للمربع الذهبي في أمم أوروبا 2024 على حساب نظيره سويسرا بركلات الجزاء بنتيجة 5-3 عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 بين الطرفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات ربع النهائي.

فيما حسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، في ختام مباريات دور الربع النهائي.

إسبانيا ضد فرنسا

أحرز راندال كولو مواني الهدف الأول لصالح منتخب فرنسا بالدقيقة التاسعة من زمن المباراة. وسجل النجم الشاب لامين يامال هدف التعادل لمنتخب إسبانيا من تسديدة رائعة بالدقيقة 21 من زمن اللقاء.

وأصبح لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا، أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعدما هز شباك فرنسا في الدور قبل النهائي عن 16 عاما و362 يوما.

ثم أضاف داني أولمو الهدف الثاني لصالح الماتادور الإسباني بالدقيقة 25 من زمن المباراة، حيث سدد كرة اصطدمت بجول كوندي مدافع فرنسا لتسكن الشباك.

أول تعليق لـ «مبابي» بعد خروج فرنسا من يورو 2024

أعرب النجم الفرنسي «كيليان مبابي»، عن خيبة أمله وحزنه من خروج منتخب بلاده من الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المُقامة في ألمانيا على يد «إسبانيا».