مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يُحذّر: «أمريكا تتجه إلى الجحيم وستنهار بسبب سياسات بايدن»

نشر
ترامب
ترامب

أكد المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، أن الولايات المتحدة ستنهار بسبب سياسات إدارة الرئيس «جو بايدن»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وقال «ترامب» خلال خطاب يوم الثلاثاء أمام أنصاره في فلوريدا «بلادنا ذاهبة إلى الجحيم ... ، الأمور لا تسير على ما يرام في بلدنا. لم يكن لدينا أي شيء من هذا القبيل. حدودنا ، اقتصادنا ، لدينا أعلى تضخم في تاريخ .... إن إدارة بايدن تستمر فقط في تدمير أمتنا».

ووصف الجمهوري بايدن مرارًا بأنه «تهديد» لمستقبل الولايات المتحدة.

الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة

وستجرى الانتخابات القادمة في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر المقبل. حيث ضمن بايدن وترامب ترشيح حزبيهما لهما كمرشحين رئاسيين.

ومن المقرر الموافقة على ترشيح ترامب في مؤتمرات الحزب الجمهوري بين 15و18 يوليو وترشيح الحزب الديمقراطي لبايدين في مؤتمره الذي ينعقد في بين 19و22 أغسطس المقبل. وبعد خطاب بايدن "الكارثي" في المناظرة التلفزيونية، بدأت في معسكر الديمقراطيين الدعوات لبايدن التخلي عن الترشح.

بايدن يتحدى ترامب ويتعهد بالاستمرار في السباق الرئاسي بعد الأداء الكارثي خلال المناظرة

«أنا مرشح.. أنا زعيم الحزب الديمقراطي.. لا أحد يدفعني للرحيل»، بهذه الكلمات، تعهد الرئيس الأمريكي «جو بايدن» بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه، رافضًا الضغوط المتزايدة من الديمقراطيين للانسحاب بعد أداء كارثي في مناظرة أمام المرشح الجمهوري «دونالد ترامب»، ما أثار تساؤلات حول ما إذا كان مُستعدًا للاستمرار في السباق وتولي الرئاسة.

كواليس اتصال بايدن مع موظفي حملة إعادة انتخابه

وقال «بايدن»، في اتصال مع موظفي حملة إعادة انتخابه: «أنا مرشح.. أنا زعيم الحزب الديمقراطي.. لا أحد يدفعني للرحيل»، حسبما أفاد أحد كبار مساعديه عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، مُتحدثًا خلال مكالمة مع أعضاء فريق حملته القلقين وأخبرهم بأنه مُستمر في مسعاه الرئاسي، وفق مصدرين على دراية بتفاصيل المكالمة.

وذكر أحد المصادر، أن بايدن قال «سأترشح»، مُضيفًا أنه لا يزال زعيمًا للحزب الديمقراطي ولم يُستبعد.

واستخدم «بايدن» كل الوسائل الممكنة لمحاولة إنقاذ حملة إعادة انتخابه، فتحدث إلى كبار المشرعين، وعزز طاقم حملته، واجتمع في وقت لاحق من الأربعاء مع الحكام الديمقراطيين قبل رحلة مخططة في نهاية الأسبوع، ومقابلة تلفزيونية.

«كدت أغفو».. بايدن يتحدث عن السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب

اعتبر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، أن سبب المواجهة الفاشلة مع خصمه «دونالد ترامب» كان الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة، مُؤكدًا أن «هذا ليس عذرًا، بل تفسير»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الأربعاء.