مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لامين يامال: تأهلنا إلى النهائي والأهم الآن هو الفوز باللقب

نشر
الأمصار

قدم لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا، أداءً مميزا خلال الانتصار (2-1) على فرنسا، مساء الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وتأهلت إسبانيا لنهائي اليورو، للمرة الخامسة في تاريخها.

وقال يامال، خلال تصريحاته لقناة "RTVE" الإسبانية: "لقد تأهلنا إلى النهائي والأهم الآن هو الفوز باللقب".

وأضاف: "كنا في وقت صعب بعد الهدف الفرنسي، لم يتوقع أحد أن نتأخر بهذه السرعة، أخذت الكرة وسددتها في الشباك وأنا سعيد جدًا".

وعن الوصول للنهائي بعمر 16 عاما، أوضح: "أحاول عدم التفكير في ذلك كثيرًا، وأن أستمتع وأساعد الفريق".

وأتم: "أتمنى الفوز في النهائي، كان هدفي أن أصل إلى عيد ميلادي 13 يوليو هنا في ألمانيا".

وسجل لإسبانيا لامين يامال وداني أولمو في الدقائق 21 و25، بينما أحرز هدف فرنسا الوحيد كولو مواني في الدقيقة 9.

وسيواجه المنتخب الإسباني في النهائي، الفائز من مباراة هولندا وإنجلترا.

انتصر منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم على نظيره الفرنسي 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا الجارية حالياً في ألمانيا.

وافتتح الفرنسيون التسجيل مبكراً، وتحديداً في الدقيقة 9 من اللقاء الذي جرى على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ عبر راندال كولو مواني، ولم تنتظر إسبانيا طويلاً، وعادلت عبر نجمها الصاعد لامين يامال "21" بتسديدةٍ رائعةٍ، وبعد دقائق قليلةٍ، ووسط ارتباكٍ فرنسي واضحٍ، أحرز جيوليس كوندي هدفاً في مرماه "25"، مانحاً الإسبان التقدُّم.

بذلك واصل "الماتادور" مشواره القوي في "يورو 2024"، وعبرَ "الديوك" بجدارةٍ إلى المباراة النهائية، ويواجهون فيها الفائز من لقاء هولندا وإنجلترا، الذي ينطلق الـ 10:00 من مساء الغد على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند.

يشار إلى أن المباراة النهائية للبطولة القارية، تقام الأحد المقبل 14 يوليو، وتجرى على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وكانت إسبانيا قد أطاحت بمستضيف البطولة منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي من يورو 2024 بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل في الدقيقة 119، في المقابل احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح ليحسم تأهله إلى المربع الذهبي على حساب البرتغال 4-2، بعد أن تصدى القائم لركلة ترجيح من جواو فيليكس.