مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نيكو ويليامز وافق على اللعب لـ "برشلونة" بداية من الموسم الجديد

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة توصل إلى اتفاق مع اللاعب الشاب نيكو ويليامز، وذلك من أجل الانتقال إلى النادي الكتالوني في صيف 2024.

وظهر ويليامز بشكل أكثر من رائع مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، وكون ثنائية ناجحة مع لامين يامال الجناح الأيمن للماتادور، وساهم في الوصول إلى المباراة النهائية والاقتراب من تحقيق اللقب الغائب منذ نسخة 2012.

ويعد نيكو هو أحد أهداف خوان لابورتا رئيس برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية، ويبدو وأنه تم التوصل لاتفاق مع اللاعب بشأن إبرام الصفقة، التي سوف تمنح هانز فليك قوة هجومية كبيرة بجانب لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة سبورت، فإن ويليامز وافق على اللعب بصفوف نادي برشلونة بداية من الموسم الجديد، وتم الاتفاق على كافة الأمور الشخصية المتعلقة باللاعب.

حيث أنه تم التوصل لاتفاق بشأن مدة العقد، بالإضافة إلى الراتب الذي سيحصل عليه اللاعب الشاب مع النادي الكتالوني، لكنه لم يتسم الكشف عن تلك التفاصل الخاصة بالراتب، ولكن مدة العقد من المتوقع أن تكون 6 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة اجتمع بوكيل اللاعب الأسبوع الماضي وتم الاتفاق على كل شيء، لتبدأ بعد ذلك مهمة صعبة أيضًا وهو تفاوض البارسا مع نادي أتلتيك بلباو.

جدير بالذكر أن النادي الباسكي حدد مبلغًا قيمته 58 مليون يورو للتفريط في خدمات لاعبه، وهو قيمة الشرط الجزاء في عقد نيكو ويليامز مع أتلتيك بلباو.

وخلال الموسم المنصرم، شارك ويليامز في 37 مباراة رفقة فريق أتلتيك بلباو ضمن منافسات جميع البطولات التي نافس عليها الفريق الإسباني، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 16 هدف أخر لزملائه.

سباق إيطالي للتعاقد مع الفرنسي كليمون لونجليه

قرر مسئولو نادى بولونيا الإيطالي الدخول في سباق التعاقد مع مدافع برشلونة، الفرنسى كليمون لونجليه، والذى يعد هدفًا لبعض الأندية فى إيطاليا وفرنسا.

وبحسب تقارير صحفية إسبانية مساء اليوم الأحد، فإن بولونيا يرغب فى تأمين موقفه فى حالة رحيل مدافعه ريكاردو كالافيورى المطلوب من أندية إنجليزية مثل أرسنال وتشيلسى.

وأمضى اللاعب صاحب الـ29 عامًا الموسم المنصرم في صفوف أستون فيلا الإنجليزى، قادمًا من البلوجرانا، على سبيل الإعارة، لمدة موسم وحيد، كما أمضى موسم 2022-23 معارًا بتوتنهام هوتسبير.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الدورى السعودى ضغط للحصول على خدمات لونجليه لأحد أندية دورى روشن، لكن اللاعب الفرنسى يريد البقاء فى أوروبا خلال تلك الفترة.