مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنجلترا تقلب الطاولة على هولندا وتتأهل لنهائي يورو 2024

نشر
الأمصار

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعد انتصاره بطريقة دراماتيكية على هولندا، بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي بطولة "يورو 2024".

 

وافتتح نجم "الطواحين الهولندية" جافي سيمونز التسجيل في الدقيقة 7، قبل أن يعادل هداف إنجلترا التاريخي هاري كين النتيجة، بضربة جزاء في الدقيقة 18.

 

وظلت المباراة متقاربة في الشوط الثاني، حتى سجل المهاجم البديل أولي واتكنز "الهدف القاتل" في الدقيقة 91، ليقود الإنجليز نحو نهائي البطولة، وسط فرحة "هستيرية".

 

وسيخوض المنتخب الإنجليزي النهائي الثاني له على التوالي في البطولة، بعد خسارته في نهائي يورو 2020 أمام منتخب إيطاليا بركلات الترجيح.

 

وسيواجه منتخب إنجلترا نظيره الإسباني، في نهائي مرتقب بالعاصمة الألمانية برلين، مساء الأحد المقبل.

 

الاتحاد الفرنسي يُجدد الثقة في ديشامب رغم وداع يورو 2024


كشف الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن موقفه من الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا عقب خسارة الديوك امس امام اسبانيا بنتيجة 1-2 في الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024 ، ووداع البطولة. 

وأعلن فيليب ديالو رئيس اتحاد الكرة الفرنسي عن مصير ديشامب في حواره مع صحيفة ليكيب الفرنسية قائلا: "ديشامب مستمر حتي نهائيات كأس العالم 2026، لقد قمنا بتقديم بطولة إيجابية بشكل عام رغم مرارة الخروج والهزيمة على يد إسبانيا".

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الفرنسي: "لدي ديشامب عقد معنا، بجانب أنه حقق هدفنا في يورو 2024 وهو الوصول إلى نصف النهائي.. مشوار ديشامب كمدرب مع منتخب فرنسا مثالي للغاية لقد حقق بطولات مع الديوك وكان الفريق يظهر بأفضل شكل ممكن خلال يورو 2024".

واختتم ديالو تصريحاته، قائًلا: "النتائج السابقة التي حققها معنا تتحدث عن نفسها، لقد حقق دائمًا أهدافنا، سيواصل ديديه مشواره معنا.. وسيكون هناك اجتماع معه للحديث عن التحديات المقبلة، وما حدث في الفترة الماضية خاصة في كأس أمم أوروبا".

 

أول تعليق لـ «مبابي» بعد خروج فرنسا من يورو 2024

أعرب النجم الفرنسي «كيليان مبابي»، عن خيبة أمله وحزنه من خروج منتخب بلاده من الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المُقامة في ألمانيا على يد «إسبانيا».

منتخب فرنسا يخسر أمام إسبانيا 

وودعت فرنسا البطولة القارية بخسارتها أمام إسبانيا مساء اليوم الثلاثاء بنتيجة 1-2 علما بأن مبابي كان صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها راندال كولو مواني هدف "الديوك".

واكتفى مبابي بتسجيل هدف واحد فقط في "يورو 2024" من ركلة جزاء، وعانى من جراء ارتداء قناع على وجهه بعدما أصيب بكسر في الأنف خلال المباراة الافتتاحية أمام النمسا لكنه خاض مواجهة إسبانيا بدون قناع.

خسارة فرنسا أمام إسبانيا 

وقال مبابي بعد خسارة فرنسا أمام إسبانيا في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، خبير سوق انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا: "في كرة القدم تكون جيدا أو غير جيد.. لم أكن جيدا (في كأس أوروبا)".

وأضاف اللاعب المنتقل حديثا لريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان: "لقد كانت بطولة اليورو فاشلة بالنسبة لي. أردت أن أكون بطلا لأوروبا".