مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تُعلن إعدام شخص قام بتهريب كمية من الأقراص المُخدرة وتكشف عن جنسيته

نشر
السعودية
السعودية

أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا «إعدام» بأحد الجناة بمنطقة تبوك، لتهريبه أقراصًا مُخدرة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس.

بيان الداخلية السعودية

وجاء في بيان الداخلية: «أقدم حازم محسن طه الكوسا - سوري الجنسية - على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه».

وأضاف بيان الداخلية: «وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني حازم محسن طه الكوسا يوم الأربعاء 4 محرم  1446 هجري الموافق 10 يوليو 2024 في منطقة تبوك".

وتابع البيان: «ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل».

السعودية.. اندلاع حريق هائل في منطقة القصيم 

اندلع حريق هائل في وادي الرمة بين الرس والقرين بمنطقة «القصيم» السعودية، فيما باشر الدفاع المدني الموقع، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، الأحد.

تفاصيل الحريق

وذكرت صحيفة «عكاظ» أن، «حريقًا اندلع في وادي الرمة بين الرس والقرين بمنطقة القصيم».

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان له: «الدفاع المدني بالرس يباشر حريقا في أشجار بمجرى واد، وما زالت عمليات الإخماد مستمرة، ولا إصابات».

وتداول نشطاء على منصة «إكس» مقاطع فيديو عدة تظهر الحريق وانتشاره.

السعودية.. مجلس الوزراء يُوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية

وافق «مجلس الوزراء السعودي»، على مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، للتعاون في مجال «الثروة المعدنية»، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.

كما فوض مجلس الوزراء وزير الصحة أو من ينوبه بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة والسكان المصرية، للتعاون في المجالات الصحية.

وترأس الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء يوم الثلاثاء في جدة.

السعودية تُوافق على إقامة «حوار مالي» رفيع المستوى مع مصر

وفي وقت سابق، وافق «مجلس الوزراء السعودي» خلال جلسته، التي عُقدت يوم الثلاثاء في جدة برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على مذكرة تفاهم بين وزارتي المالية السعودية والمصرية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الأربعاء.