مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب كولومبيا يعبر أوروجواي ويضرب موعدًا مع الأرجنتين في نهائي كوبا أمريكا

نشر
منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

تأهل منتخب «كولومبيا»، لنهائي كوبا أمريكا بعد فوزه على «أوروجواي» بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس بالدور نصف النهائي لبطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «بنك أوف أمريكا»، بولاية نورث كارولينا.

كولومبيا ضد أوروجواي

جاء هدف فوز كولومبيا ضد أوروجواي عبر ليرما في الدقيقة 36 بعدما حول ركنية جيمس رودريجيز برأسه في شباك أوروجواي. 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمونوز لاعب كولومبيا لاعتدائه على المنافس بدون كرة ليكمل الفريق المباراة منقوصا وينجح في التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا في النهائي فجر الإثنين المقبل على ملعب هارد روك، على أن يلتقي منتخبا كندا وأوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث فجر الأحد المقبل.

كولومبيا ضد أوروجواي

ولم تتواجد أوروجواي في المربع الذهبي بكوبا أمريكا منذ فوزها بلقبها الـ15 والأخير في نسخة عام 2011، للمسابقة، حيث خرجت من دور الثمانية 3 مرات خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ولم يستقبل منتخب أوروجواي بقيادة المدرب الأرجنتيني بيلسا سوى هدفا وحيدا في النسخة الحالية للبطولة، خلال فوزه 3 / 1 على بنما في المجموعات.

‏‎فيما حافظ منتخب كولومبيا بقيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو على سجله خاليا من الهزائم في27 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر.

و‏‎لم يتأهل المنتخب الكولومبي، صاحب الميدالية البرونزية في نسختي 2016 و2021 بكوبا أمريكا إلى النهائي منذ تتويجه الوحيد باللقب القاري المرموق عام 2001، عندما استضاف البطولة على ملاعبه.

‏‎وتأهل منتخب كولومبيا إلى نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعد اكتساح بنما بخماسية نظيفة، وتغلب منتخب أوروجواي على البرازيل بركلات الترجيح 4-2 في ربع نهائي كوبا أمريكا، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما.

ميسي يتخطى دائي ويُطارد رونالدو في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات

وصل النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، إلى وصافة قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ، بعد تسجيله هدفًا في فوز منتخب بلاده على كند، فجر أمس الأربعاء، في نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا 2024»، والمُقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يوم 15 يوليو الحالي.