مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار العملات الدولية مقابل الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الخميس

نشر
الأمصار

ارتفع سعر العملة البريطانية أمام الدينار الليبي في السوق الرسمية اليوم الخميس، مقارنة بتعاملات أمس الأربعاء.

 

وزاد سعر الجنيه الإسترليني إلى 6.23 دينار مقابل 6.21 دينار أمس، وفق الأسعار المعلنة من قِبل مصرف ليبيا المركزي.

بينما استقر متوسط سعر الدولار عند 4.85 دينار، وحافظ سعر اليورو على مستوى 5.25 دينار.

أسعار العملات العربية مقابل الدينار الليبي
وفيما يخص متوسط صرف العملات العربية، ثبت سعر الريال السعودي عند 1.29 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.32 دينار، في حين انخفض سعر الدينار التونسي إلى 1.55 دينار مقابل 1.56 دينار أمس.

ولم يطرأ تغيير على سعري الليرة التركية واليوان الصيني اللذين سجلا 0.14 دينار و0.66 دينار على الترتيب.

وكان خصص الاتحاد الأوروبي 500 ألف يورو كتمويل إنساني لمنظمة الصحة العالمية، من أجل تقديم خدمات صحية عاجلة للسودانيين الفارين إلى ليبيا، إضافة للمجتمعات المستضيفة لهم.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، في بيان لها، أمس الثلاثاء، إن 1200 سوداني يصلون الكفرة يوميا، بزيادة ستة أضعاف عن الرقم المسجل سابقا في ديسمبر الماضي، ونصف هؤلاء من النساء والأطفال، وينضمون إلى 40 ألف سوداني موجودين في جميع أنحاء جنوب شرق ليبيا.

ووفق بيان بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، يسهم التمويل في دعم إرسال منظمة الصحة فرقاً طبية تضم مختصين في الصحة النفسية، فضلا عن توفير مستلزمات ومعدات لتعزيز الخدمات الصحية في ستة مرافق للرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى إنشاء عيادات متنقلة لتقديم العلاج الطبي للسودانيين.

 

وتابعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، أن الدعم الإنساني سيركز على المناطق الحدودية التي تشهد ارتفاعاً متزايداً أعداد الفارين جراء الصراع في السودان، لمعالجة حالات تفشي المرض المحتملة بشكل استباقي وتعزيز قدرات الاستجابة السريعة، سيتلقى العاملون المحليون في مجال الصحة التدريب، مع تزويد المختبرات بالمواد المختبرية والمعدات اللازمة.

وأكدت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، استمرار هذا التدخل الطارئ، الذي يموله الاتحاد الأوروبي، ستة أشهر ويهدف إلى الوصول إلى نحو 160 ألف شخص، بما في ذلك النازحين والليبيين على حد سواء.

ليبيا.. الدبيبة يوجه بضرورة اعتماد مخططات عمرانية جديدة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا "عبدالحميد الدبيبة"، أهمية التخطيط العمراني في تحقيق التنمية والاستقرار.