مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تبحث عن مدرب بعد إقالة برهالتر قبل استضافة كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم الانفصال عن جريج برهالتر مدرب المنتخب بأثر فوري بعد المشاركة المحبطة في كأس كوبا أمريكا 2024 والخروج من دور المجموعات على أرضه قبل عامين من استضافة كأس العالم برفقة المكسيك وكندا.

وودعت الولايات المتحدة منافسات كوبا أمريكا مبكرا بعد فوز 2-صفر على بوليفيا، ثم الخسارة 2-1 أمام بنما و1-صفر أمام اوروجواي 

وأوضح الاتحاد الأمريكي أن المدير الرياضي مات كروكر سيقود عملية البحث عن مدرب جديد بعد توجيه الشكر لبرهالتر عقب خمس سنوات في المنصب.

 

وتحت قيادة برهالتر تأهلت الولايات المتحدة إلى دور 16 بكأس العالم 2022 قبل الخسارة أمام هولندا، كما توجت بالكأس الذهبية 2021 ودوري أمم الكونكاكاف مرتين.

وبدأ قائد وحارس الولايات المتحدة السابق تيم هاورد وسائل إعلام أمريكية حملة لإقناع الألماني يورجن كلوب بتدريب المنتخب في كأس العالم بعد رحيله عن ليفربول الإنجليزي.

كوبا أمريكا.. أوروجواي يطيح بالولايات المتحدة صاحب الأرض خارج البطولة

ودعت الولايات المتحدة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم 2024 بعد هزيمة البلد المضيف 1-صفر أمام أوروجواى، وانتصار بنما  3-1 على بوليفيا.

وانتزعت بنما المركز الثانى في المجموعة الثالثة، بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط متقدمة بثلاث نقاط على أمريكا التى اكتفت بالمركز الثالث، وتخرج من البطولة قبل أقل من عامين من استضافة كأس العالم، وتأهلت أوروجواى فى الصدارة بتسع نقاط، فيما ودعت بوليفيا البطولة دون نقاط.

ودخلت أمريكا المباراة وهى بحاجة للفوز لضمان التأهل، لكنها لم تقدم الكثير فى الشوط الأول، الذى شهد إهدار أوروجواى عدة فرص.

ومنح ماتياس أوليفيرا التقدم لفريق المدرب مارسيلو بيلسا عندما تابع كرة مرتدة من الحارس مات تيرنر فى منتصف الشوط الثانى، وأقر حكم الفيديو بصحة الهدف وعدم وجود تسلل.

وكاد كريستيان بوليسيك أن يدرك التعادل لأمريكا حيث استفاد من خطأ الحارس سيرجيو روكيت الذى خرج من مرماه لإبعاد الكرة لكنها ذهبت إلى مهاجم أمريكا الذى سددها باتجاه المرمى غير أن مانويل أوجارتى أبعدها من على خط المرمى.

وفي المواجهة الأخرى بالمجموعة انتظرت بنما حتى الدقيقة 79 لتنتزع بطاقة التأهل.

وأنهت بنما الشوط الأول متقدمة بهدف خوسيه فاراخو في الدقيقة 22، لكن برونو ميراندا أدرك التعادل لبوليفيا في الدقيقة 69.

وأعاد البديل إدواردو جيريرو التقدم وبطاقة التأهل لبنما بعد هز الشباك في الدقيقة 79، وحسم بديل آخر هو سيزار يانيس الانتصار في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وتلعب أوروجواي مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الرابعة، بينما تلعب بنما مع المتصدر.