مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر..الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة والذروة غداً

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، في مصر ،خلال توقعاتها أن يشهد غد الجمعة، ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الجمعة: القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 29، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 46 درجة والصغرى 31.

اصطدام قطار "مرسى مطروح- القاهرة" بسيارة نقل أثناء عبورها معبر غير شرعي

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه أثناء مسير القطار رقم 775 مكيف بخط "مرسي مطروح- القاهرة" بين محطتي "العلمين والعميد" خط القباري/ مرسي مطروح، قام قائد سيارة نقل تحمل لوحة رقم (6284 م هـ د)  بالعبور من مكان غير  شرعي، وغير معد للعبور، مما أدى إلى اصطدامه بالقطار.

ونتج عن التصادم، ذلك جبر ماسورة الهواء الخاصة بالجرار والدليل الزجاجى الأمامى لكابينة السائق، وعلي الفور قامت الفرق المختصة برفع الحادث والاستعداد بالسكة لاستمرار مسير حركه القطارات.

وأهابت الهيئة بالجمهور وسائقي السيارات بعدم العبور نهائياً من أي معابر غير شرعية، والعبور  فقط من المزلقانات الرسمية، والأماكن المعدة للعبور، حتى لا يؤدي ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل مسير حركة القطارات.  

واعتذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر للركاب عن تأخير القطارات، نظراً لظروف الحادث والخارجة عن إرادة الهيئة، والهيئة تسعي دائما لراحه وسلامه الركاب .

وزارة النقل تناشد المواطنين عدم إقامة مزلقانات غير شرعية بالسكة الحديد

ومن جانبها، ناشدت هيئة السكك الحديدية، المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من إزهاق لأرواح المواطنين، وتعطيل لمسير حركة القطارات.

كما أكدت الهيئة على ضروره الالتزام التام بالعبور من الأماكن المعدة لذلك، وهى المزلقانات الشرعية الخاصة بهيئة السكك الحديدية للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.