مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب أمريكا يفاوض كلوب لقيادته في كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس أن منتخب أمريكا بدأ رحلة البحث عن مدير فني جديد عقب إقالة مدربه جريج بيرهالتر.

وأقال منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مدربه جريج بيرهالتر ، بعدما فشل في تخطي دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا التي لعبت في أراضيها.

وأكدت صحيفة إندبندنت  البريطانية اليوم الخميس أن منتخب أمريكا بدأ اتصالاته مع المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي ، بشأن إمكانية تدريب المنتخب الأمريكي الذي يستعد لاستضافة كأس العالم 2026 مع كندا والمكسيك.

وأضافت إندبندنت أن الانتقال إلى تدريب المنتخبات قد يغري كلوب لأنه سيشكل تحديًا مختلفًا، مع قدر أقل من الضغوط اليومية مثل تدريب الأندية.وغادر يورجن كلوب ليفربول في نهاية موسم الدوري الإنجليزي بعد رحلة دامت 9 سنوات.

وأقيل جريج برهالتر من منصب المدير الفني لمنتخب أمريكا بعد التوديع المبكر لبطولة كوبا أمريكا 2024 والخروج من دور المجموعات بفوز وحيد وخسارتين.وأصبح منتخب أمريكا أول مستضيف يودع بطولة كوبا أمريكا من دور المجموعات منذ عام 1987.

وخلال مسيرته التي استمرت 73 مباراة حقق جريج 44 انتصارا و17 تعادلا و13 هزيمة.

وتستضيف أمريكا نهائيات كأس العالم صيف 2026، مع كندا والمكسيك في تنظيم مشترك.

في سياق متصل، تأهل منتخب «كولومبيا»، لنهائي كوبا أمريكا بعد فوزه على «أوروجواي» بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس بالدور نصف النهائي لبطولة «كوبا أمريكا 2024»، على ملعب «بنك أوف أمريكا»، بولاية نورث كارولينا.

كولومبيا ضد أوروجواي

جاء هدف فوز كولومبيا ضد أوروجواي عبر ليرما في الدقيقة 36 بعدما حول ركنية جيمس رودريجيز برأسه في شباك أوروجواي. 

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة لمونوز لاعب كولومبيا لاعتدائه على المنافس بدون كرة ليكمل الفريق المباراة منقوصا وينجح في التأهل.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين ضد كولومبيا في النهائي فجر الإثنين المقبل على ملعب هارد روك، على أن يلتقي منتخبا كندا وأوروجواي في مباراة تحديد المركز الثالث فجر الأحد المقبل.

كولومبيا ضد أوروجواي

ولم تتواجد أوروجواي في المربع الذهبي بكوبا أمريكا منذ فوزها بلقبها الـ15 والأخير في نسخة عام 2011، للمسابقة، حيث خرجت من دور الثمانية 3 مرات خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ولم يستقبل منتخب أوروجواي بقيادة المدرب الأرجنتيني بيلسا سوى هدفا وحيدا في النسخة الحالية للبطولة، خلال فوزه 3 / 1 على بنما في المجموعات.

‏‎فيما حافظ منتخب كولومبيا بقيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو على سجله خاليا من الهزائم في27 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر.